الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

مستشفى ظهران السعودية ينفذ فرضية "وهمية" للتعامل مع الكوارث

السبت 13/مايو/2017 - 10:46 م
السبورة

نفذ مستشفى ظهران الجنوب أمس , فرضية وهمية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية بالمحافظة ، ضمن الخطط والفرضيات التي تهدف للوقوف على جاهزية الفرق الإسعافية والعاملين للتعامل مع الحوادث والكوارث التي قد تحدث لاسمح الله.

وأوضح الناطق الرسمي في المديرية العامة للصحة بمنطقة عسير سعيد النقير أن الفرضية بدأت عند الساعة الحادية عشر صباحًا ببلاغ من الدفاع المدني حيث تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى وانتقال جميع الفرق الاسعافية لموقع الحدث ، وتم نقل 28 حالة بعد أن تم فرزها من قبل الفريق الطبي الميداني حيث كانت 4 حالات حمراء و 12 حالة صفراء و 10 حالات خضراء وحالتين سوداء .

وبين أن التعامل مع الحدث تم حسب خطة الطوارئ وسط منظومة متكاملة من جميع الدوائر الحكومية بالمحافظة ممثلة في الدفاع المدني والشرطة والهلال الاحمر والبلدية والمرور والكهرباء والإدارات الاخرى المعنية وبإشراف مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى ظهران الجنوب الاخصائي محمد علي ال فرج.

وتم استقبال الحالات وتوزيعها على المناطق الحمراء والصفراء والخضراء والسوداء وسط أداء تكاملي من الطاقم الطبي والتمريضي والإداري بالمستشفى وفي وقت قياسي ، وتم استيعاب جميع الحالات، وبعد ذلك تم اعلان انتهاء الفرضية ونجاحها عند الساعة 11.50 صباحاً.