الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

زيادة مرتبات المعلمين تفضح الوزارة: المعلمون غاضبون.. وشوقي: اجتهادات شخصية غير بريئة

الأحد 16/يوليو/2017 - 07:12 م
السبورة

بعد حالة من الجدل حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم موقفة بخصوص زيادة مرتبات المعلمين والتي حاول البعض إلصاق تصريحات علي لسان الوزير.

 

وقال شوقي إن كل ما يتم تداوله عن نظام الثانوية الجديد أو مرتبات المعلمين أو نظام النقاط، ما هو الا اجتهادات شخصية أحيانا أو محاولات غير بريئة لتصدير مشاكل للوزارة، راجيا الاهتمام ومتابعة التصريحات الرسمية فقط.

 

 

فيما سادت حالة من الغضب بين المعلمين خصوصا بعد تصريحات أعضاء البرلمان عن جدول الزيادات بل وتصريحات الدكتور علي عبد العال عن مضاعفة رواتب المعلمين فهل كل هذه التصريحات لا تعد تصريحات رسمية!.


وطالب المعلمون الوزارة بضرورة كشف الأوراق أمام الجميع وأن يمثل المعلم في كافة مراحل خطة تطوير التعليم وخصوصا ما يتعلق بحقوق المعلمين والتي ينبغي أن يجري حولها نقاش حقيقي وجاد دون اعتبارها سر عسكري لا يجوز الاطلاع عليه. 

 

وفي ذات السياق أكد الدكتور شوقي أنه حذر مرارا أن كل المعلومات الرسمية تصدر عن الوزارة عن طريق المتحدث الرسمى أو بيان اعلامى أو موقع الوزارة، كل ما عدا ذلك اجتهادات صحفية أو شخصية نحن لسنا مسؤلين عنها.

 

وتابع شوقي " أنه لم يعد بشئ إلا إذا كان قد تم بالفعل أو جاهز للتطبيق كل هذه الموضوعات فى اطار المناقشات والدراسة أو التصميم وسوف نعلن عنها فى الوقت المناسب، موضحا أنه كفانا كلاما عن اجتهادات أو اشاعات لأننا نحتاج الى الوقت للعمل وكل هذا يشتتنا جميعا."