الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالصور.. تجمهر أولياء الأمور أمام مدرسة السلام التجريبية اعتراضا على دفع التبرعات

الإثنين 09/أكتوبر/2017 - 09:32 ص
السبورة

تجمهر عدد من أولياء أمور تلاميذ مدرسة السلام التجريبية، بإدارة حدائق القبة التعليمية، وذلك على خلفية طلب الإدارة منهم،  بتجهيز فصل "كي جي1"، من أموالهم الخاصة، إضافة لتسديد المصروفات الدراسية، والذي قابلوه بالرفض.
 
 من جانبها قالت نسمة محمود وهي ولي أمر، لــ"السبورة"، إن نجلتي التحقت  بفصل "كي جي1" بامدرسة السلام، وطلب من تسديد مصروفات 888 جنيه، وفي أول يوم دراسي فوجئنا، بأن الفصل غير مجهز للاطفال، مشيرة "إلى أن هناك مقاعد خشبية قديمة، لا تصلح لهذه الأعمار"، والإدارة قالت" لو عايزين تجهزوا الفصل، جمعوا من بعض وهاتوا مقاعد وترابيزات لأولادكم".

وأضافت هبة أحمد، ربة منزل، وهي ولي أمر "قدمت لنجلتي ملك، هذا العام للالتحاق بفصل "كي جي1"، بمدرسة السلام التجريبة، من خلال الانترنت، وحين تم قبولها، قمنا بتسديد المصروفات، لافتة "كان المفترض أن تبدأ الدراسة في أول أكتوبر الجاري، وفي اثناء ذهابي للمدرسة، لنجلتي، بعد انتهاء اليوم الدراسي، اكتشفت الكارثة وهي "الفصل، عبارة عن قاعة كان تستخدم للوسائط، وغير مجهزة بالمرة".
وأوضحت  "سجلت اعتراضي ومعي آخرين أمام مبروك إبراهيم مدير المدرسة، والذي بدوره أكد أن الإدارة التعليمة أرسلت إشارة، توضح فيها أن تجهيز الفصل سيكون من خلال "المشاركة المجتمعية"، قائلا "أنا مليش فيه".

وتابعت "قدمنا شكوى، للإدارة التعليمة، ووقع عليها مجموعة من أولياء الأمور، واعلنا رفضنا لهذا الموضوع الغريب، والذي يحملنا اعباء مادية في ظل ارتفاع الاسعار، ومصروفات ابناؤنا.

أما رشا صبري  قالت لــ"السبورة"، إنني سددت المصروفات العام الماضي لنجلتي زمزم محمد، لتلحق بـ"كي جي1"، ولكن نظرًا لعدم وجود أماكن بحسب إدارة مدرسة السلام، والذين طالبوا بان تقضي "زمزم" هذه السنة بالمنزل، ونصحوني بعدم سحب الاوراق، لحجز مكان بالمدرسة، لافتة "التزمت بذلك، وقمت باعطائها دروس خصوصية".

وأشارت "في بداية العام الدراسي الجديد، والذي من المفترض أن اجد مكان لابنتي في "كي جي2"، فوجئت بمراوغة جديدة، حيث طلبت المدرسة من أولياء الأمور تجهيز فصل بالكامل، بدءا من الدهانات وحتى المقاعد، وغيرها، على أن يقوم احد أولياء الأمور بجمع المبالغ، والبدء في التنفيذ، وأوضحت "حين فشلت المحاولات بتدخل المدرسة بجزء من التكاليف، اضطررنا دفع 450 جنيها كتبرع لانشاء الفصل، واصفت الواقعة بالمهزلة، والاستغلال.