الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تصريحات نارية لوزارة الخارجية بشأن مفاوضات سد النهضة:" نرفض انتهاك هذه الوثيقة"

السبت 07/أبريل/2018 - 11:13 م
السبورة

 أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوقت ليس فى صالح أى طرف، فيما يتعلق بمفاوضات سد النهضةمشيرًا إلى أن الاجتماع ممكن أن ينعقد بعد أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة.. القلق المصرى بغض النظر عن أنه كبير أو صغير فأنه طبيعى ومشروع.. هناك موضوعات يكاد يكون اتفقنا عليها بينما هناك نقاط تحتاج إلى نقاش أكثر ووضوح فى الرؤية أكثر".

 

 

وأوضح "أبو زيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"،أنه جارٍ العمل الآن لدراسة  مدى جدوى عقد الاجتماع الثانى لمفاوضات سد النهضة، بعد أن عقد الاجتماع الأول بالعاصمة السودانية الخرطوم، متابعًا: "هناك اتفاق قانونى حاكم للدول الثلاثة واتفاقية دولية ملزمة وبالتالى لا يمكن لمصر أن تقبل بأى شكل من الأشكال انتهاك هذه الوثيقة".

 

وأضاف: "نحن فى علاقة ثلاثية نحاول جاهدين للحفاظ على علاقة الشراكة التى نصت عليها الاتفاقات السابقة وحتى الآن نسير فى إطار خارطة الطريق ووثيقة المبادئ".

 

وتابع  أن هذه الاجتماعات تمت بناء على تكليف من قادة الدول الثلاثة لمواجهة التعثر الذى يواجه المسار الفنى خاصة أن الموضوعات محل البحث كثيرة ومتشعبة.