الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: احتساب درجات الترم الاول لطلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية فى هذه الحالة

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 06:23 م
الدكتور نبوى باهى
الدكتور نبوى باهى

أعلن الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم عن عدم إجراء أى إمتحانات لطلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى "الشهادة الاعدادية" للعام الدراسى ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ وإستبدالها بتنفيذ مشروع بحثى فى كل مادة من المواد الدراسية التى تضاف للمجموع الكلى.




وأكد باهى أن هذا الإجراء يأتى تنفيذا لقراراى دولة رئيس مجلس الوزراء رقمى ٧١٩ و٧٦٨ لسنة ٢٠٢٠ وفى إطار تعليمات وزير التربية والتعليم ا.د. طارق شوقى وتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد وإستكمالا لإجراءات الوزارة بهدف الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب.


ونوه وكيل الوزارة إلى أن المشروعات البحثية يمكن أن تنفذ بشكل فردى أو مجموعات بحد أقصى خمسة طلاب ويمكن للطالب الإستعانة ببنك المعرفة المصرى وتقديم المشروع الكترونيا من خلال المنصة التى أعدتها الوزارة أو ورقيا إلى إدارة المدرسة إعتبارا من ٩ إبريل الجارى وحتى ١٥ مايو القادم.


وأضاف باهى أنه فى حالة إجتياز الطالب للمشروع البحثى سيحصل على كامل الدرجة فى كل مادة من مواد الفصل الدراسى الثانى، مشيرا إلى أنه فى حالة عدم تقديم الطالب للمشروع البحثى فلن تحسب له درجات الفصل الدراسى الثانى وفى هذه الحالة تحتسب درجات الطالب فى ضوء نتيجة الفصل الدراسى الأول فقط.