الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

سيناريوهات التعليم فى العام الدراسى الجديد.. يومين فى الاسبوع داخل المدرسة.. وباقى الدراسة من خلال منصة ادمودو.. وحل المسائل العملية فى المدرسة.. والحصص النظرية عن طريق الفصول الافتراضية

الأربعاء 27/مايو/2020 - 11:58 ص
الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى العديد من السيناريوهات التى سوف يتم دراستها وتنفيذها خلال العام الدراسى الجديد، حيث يعكف مسئولو الوزارة على تطبيق نظام الدراسة يومين فى الاسبوع فقط، بينما يتم التواصل من خلال منصة ادمودو لباقى ايام الاسبوع وعن طريق الفصول الافتراضية التى انشأتها الوزارة خلال هذا العام.


اقرأ ايضا:






وأكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه فى ظل الكثافة الطلابية المرتفعة في بعض مدارس التعليم الفني، وعدم توافق هذا الوضع مع التباعد المكاني المطلوب في المستقبل حفاظا على صحة الطلاب وذويهم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث من الصعب تواجد عدد كبير من الطلاب في فصل واحد ، ولذلك نفكر في بدائل لحل هذه المشكلة مع بدء العام الدراسي الجديد.


وقال نائب وزير التربية والتعليم خلال لقائه مع ائتلاف شباب معلمي مصر لمناقشة استفسارات المعلمين، إن البدائل المطروحة التي يتم دراستها حاليا، منها أن يحضر نصف عدد الطلاب فقط لمدة يومين في الأسبوع في المدرسة، بينما يدرس النصف الاخر عن بعد في هذين اليومين عبر منصة أودمودو.


وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه من الممكن أيضا التفكير في استغلال آليات الفصل المقلوب التي يحضر الطلاب فيها للمدرسة للتدريب على حل المسائل والتدريبات العملية، أما الدروس النظرية فيتم شرحها عن بعد عن طريق الفصول الافتراضية الموجودة على منصة ادمودو.


وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: بالطبع هذه أفكار مبدأية ولم يصدر بها قرارات نهائية حتى الان، ولكن من المؤكد أن أسلوب التعليم في فترة ما بعد فيروس كورونا سيختلف جذريا عن شكل التعليم قبل كورونا.