الأحد 03 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

الصين تكشف عن ثالث فيروس فى 2020 "الطاعون الدملي"

الإثنين 06/يوليو/2020 - 08:55 ص
السبورة


أعلنت السلطات الصينية عن تفشي مرض الطاعون الدملي أو الدبلي بمستوى خطورة عالي للغاية بمنطقة منغوليا وتحديدًا بمدينة "بيان- نور"، بحسب ما نشرت "روسيا اليوم". 







أهم الأخبار| خطاب رسمي من وزير التربية والتعليم للبرلمان بشأن أزمة مرتبات المعلمين وحافز الإثابة والخصومات والأحكام القضائية.. مجلس النواب يوافق على قانون استقطاع 1% من صافي دخل يوليو للعاملين بالدولة ولمدة 12 شهر.. التعليم تعلن عن تغييرات جوهرية في العام الدراسي الجديد في حال استمرار "كورونا"




حيث ظهرت بؤرة تفشي للمرض وبدأ المرضى المشتبه بإصابتهم بالطاعون في اللجوء إلى المستشفيات للشكوى من الأعراض، وخضع بالفعل المرضى للعلاج والعزل، وذلك بعد أن تبين استقرار حالتهم الصحية. 

فيما حذرت الهيئات والمؤسسات الطبية من المستوى الثالث الوبائي في منغوليا، مشيرة إلى أن هناك خطر لانتشار المرض بين الناس، لذا أوصت بعدم صيد وتناول الحيوانات البرية.

الجدير بالذكر أن مرضى الطاعون الدبلي هو عبارة عن مرض حيواني ينشأ وينتشر بين القوارض كالفئران والبراغيث، وقد تؤدي الإصابة به القضاء على ثلثي المصابين في حالة عدم خضوعهم للعلاج اللازم، وفي السابق أنهى حياة الملايين.