الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

بالفيديو.. سقوط بايدن على سلم الطائرة.. دليلاً على شيخوخته وتقدمه في السن

السبت 20/مارس/2021 - 11:09 ص
السبورة

تعثر الرئيس الأمريكي جو بايدن، مرتين خلال صعود سلم الطائرة الرئاسية في قاعدة أندروز المشتركة، ثم سقط في المرة الثالثة، في مشهد اعتبره المتابعون دليلاً على شيخوخته وتقدمه في السن، وقام بايدن بعد سقوطه دون تدخل الحرس الخاص، وأخذ دقيقة لإزالة الغبار عن ركبته قبل أن يواصل صعوده إلى متن الطائرة.

ومن المقرر أن يلتقي بايدن، ونائبته كامالا هاريس مع الجالية الآسيوية في أتلانتا بعد حادث إطلاق نار على عدد من الآسيويين، ما أدى الى مقتل ثمانية نساء في نادٍ صحي.


يشير السجل الطبي للرئيس الأمريكي إلى العديد من التخوفات بشأن سقوطه:

- في شهر نوفمبر الماضي، عانى بايدن من كسر في قدمه اليمنى أثناء اللعب مع كلبه، مما تطلب منه ارتداء حذاء لتقويم العظام لعدة أسابيع.

- ظهرت سجلات طبية أنه يعاني من عدم انتظام في ضربات القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، لكنها وصفته بأنه «يتمتع بصحة جيدة»، علمًا بأنه كان يبلغ من العمر 77 عامًا في ذلك الوقت.

- قبل أيام من الانتخابات، أصبح مرتبكًا عندما قدم حفيدته ناتالي، باسم «ابني بو»، الذي مات في عام 2015 بعد إصابته بورم في المخ، ولدى بايدن أيضًا حفيد يسمى «بو»، وهو ابن هانتر بايدن من زوجته الجديدة، ويبلغ من العمر 11 شهرًا.

قال طبيب الرئيس باراك أوباما الشخصي «إنه ليس رجلاً بصحة جيدة»، وقال أيضًا «إنه ليس في حالة سيئة بالنسبة لعمره، لكنني لن أقول إنه في صحة جيدة».