Advertisements

رد التعليم على رفض مدرسة خاصة قبول طالبة بالانترفيو.. والسبب صادم

الخميس 10/يونيو/2021 - 09:07 م
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
علق أشرف رأفت، مدير إدارة روض الفرج التعليمية، إنه تم تشكيل لجنة من الإدارة التعليمية وأثبتت صحة الواقعة، مؤكدًا أن اللجنة قررت التحقيق مع لجنة المقابلة في المدرسة، وإعادة تقييم الطفلة مرة أخرى، وتمت مخاطبة ولي الأمر بموعد المقابلة الجديد".


وأضاف رأفت، أنه تم تكليف عضو في الإدارة التعليمية بحضور المقابلات للقبول بالمدارس، وسيتواجد يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.


أوضح ولي أمر الطفلة مارلي مرقس عادل، خلال منشور على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، سبب رفض مدرسة خاصة لنجلته عقب المقابلة الشخصية “انترفيو”، قائلا: “من وضع شروط معينة غير المتعارف عليها، موضحا أن نجلته مستوي مهاراتها في اللغة العربية والإنجليزية ممتازة.


وأضاف ولي الامر أن المدرسة رفضت قبول نجلته بسبب شعرها الخشن.


وتابع مرقس عادل: التعليق الوحيد من المدرسة أن بنتي شكلها مش حلو”، متابعًا: عقب سماعي ذلك السبب  نظرت لابنتي للتأكد من لبسها وشكلها، فعلقت المعلمة قائلة: بسبب شعرها.


وأوضح الأب، أنه لم يرد استكمال الحديث أمام ابنته، لأنها كانت مركزة في الكلام، ولذلك رجعت نفسيتها مدمرة، متسائلا: بأي منطق تتسببوا في أذي نفسية طفلة بهذا الشكل وهل يتم تقييم الطفل من خلال شعره أو شكله.


وطالب بالتوقف على وضع ضغوط علي الأسرة والطفل في تقديمات المدارس، معلقا: “احنا مش داخلين حرب”.


Advertisements

تعليقات Facebook