الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

توقيع برتوكول تعاون بين الهيئة القومية للاستشعار وآداب حلوان

الثلاثاء 20/يوليو/2021 - 03:20 م
الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد زهران، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، حول توقيع الهيئة اتفاق شراكة مع كلية الآداب جامعة حلوان.


تنفيذ برامج تدريبية
وأشار التقرير إلى أن الاتفاق يهدف إلى تنفيذ برامج تدريبية، واستشارات فنية فى الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية.


تدريب الطلاب على علوم الفضاء
ومن جانبها أشادت الدكتورة مها محمد، عميد كلية الآداب جامعة حلوان، بتوقيع الاتفاق، والذي سيسهم في تدريب الطلاب على علوم الفضاء ومجالات الاستشعار من البعد، مؤكدة أن الكلية  تتطلع إلى مزيد من التعاون وتحقيق الإنجازات مع الهيئة، بما يسهم في الارتقاء بالنواحي التدرييبة للطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.


نشر وتعميق تعلم تكنولوجيا الاستشعار من البعد 
كما أكدت الدكتورة غادة عطا، رئيس شعبة التدريب العلمى والدراسات المستمرة بالهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، أن الاتفاق يأتي فى إطار نشر وتعميق تعلم تكنولوجيا الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء في مختلف الجامعات المصرية، من خلال تقديم دورات متخصصة في هذه المجالات، فضلاً عن الإشراف على مشروعات التخرج الخاصة بطلاب كلية الآداب وإعداد الأبحاث العلمية المشتركة.


تنفيذ برنامج متخصص لطلاب الكلية
وأضافت عطا أنه تم الاتفاق أيضًا على تنفيذ برنامج متخصص لطلاب الكلية فى الاستشعار من البعد؛ لتأهيل طلاب الجامعة للمنافسة بسوق العمل.