الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة القاهرة يعلن عن أخبار سارة بشأن عدد من كليات الجامعة

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 01:52 م
أرشيفية
أرشيفية

كشف رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن نجاح كلية الصيدلة في الحصول علي شهادة الايزو الدولية 9001/2015 والتي تختص بنظام إدارة الجودة للهيكل الإداري، موضحا أن الحصول على شهادة الأيزو بسبب الجهود التي تتم علي صعيد التطوير والحفاظ على جودة المنظومة الإدارية.
 وأكد الخشت علي الآتي:

- إدارة الجامعة تعمل ووفقًا لخطط واضحة على تطبيق معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقا للمواصفات الدولية فى جميع الكليات والادارات التابعة لها

-  توجه جامعة القاهرة نحو الحصول علي الشهادات الدولية يتناسب مع الرؤية للتحول إلى جامعات الجيل الرابع ووضع كليات الجامعة وتخصصاتها المختلفة في مصاف الجامعات العالمية.

- كلية الصيدلة نجحت في  الحصول على شهادة الايزو  9001:2008 من قبل الشركة المانحة العالمية (AJA)، وتمكنت كلية الصيدلة في عام 2018 من مواكبة الإصدار الأحدث لمواصفات الأيزو 9001:2015  بعد إعادة تقييمها وتجديدها.

- جامعة القاهرة نجحت خلال السنوات الماضية في تجديد شهادات الايزو الدولية لعدد كبير من الكليات والمراكز وفقا لأحدث المواصفات العالمية

- حصلت على على التجديد الامانة العامة للجامعة بإداراتها الرئيسية، ومركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم و9 كليات، و11 مركزًا 
وفي سياق أخر قام رئيس جامعة عين شمس، ا.د محمود المتينى، بإصدار عدد من القرارات الهامة بشأن تعيين رؤساء اقسام جدد بكلية الزراعة بجامعة عين شمس تضمن الآتي:

- تعيين أ.د ياسر عزت هاشم محمد عرفة رئيساً لمجلس قسم الهندسة الزراعية بكلية الزراعة إعتباراً من ٢٠٢١/٨/١ولمدة ثلاث سنوات

- تعيين أ.د. ايناس عبد التواب حسن السيد رئيسا لمجلس قسم الميكروبيولوجيا الزراعيه بكليه الزراعه اعتبارا من2021/7/7 و لمده ثلاث سنوات.

- تعيين أ.د. علية محمد علي محمد الغرابلي رئيسا لمجلس قسم علوم الأغذيه بكليه الزراعه اعتبارا من 2021/8/1 ولمدة ثلاث سنوات.

- تعيين أ.د حسام حسن أحمد مناف رئيسا لمجلس قسم النبات الزراعي بكلية الزراعة وذلك اعتباراً من ٢٠٢١/٩/١٠ ولمدة ثلاث سنوات .


- تعيين أ.د هالة محمد عبد العزيز عبد الوهاب رئيساً لمجلس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة إعتباراً من ٢٠٢١/٨/١ ولمدة عام .

- تعيين أ.د أشرف بكرى عبدة حسن عبد الرزاق رئيساً لمجلس قسم الوراثة بكلية الزراعة إعتباراً من 2021/8/14 ولمدة ثلاث سنوات .