الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

السيد عطا: 95 ألف طالب يسجلون فى اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2021

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 02:29 م
أرشيفية
أرشيفية

قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على مكتب التنسيق، السيد عطا إن 95 ألف طالب وطالبة قد تقدموا لاختبارات القدرات حاي صباح اليوم الثلاثاء، 10 أغسطس عبر موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد .

وأكد عطا أن موقع التنسيق الإلكتروني سوف يستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، وذلك حتى يوم الخميس 19 أغسطس الجاري، وعلي مدار الـ24 ساعة، إلى جانب معامل الحاسب الآلي بجميع الجامعات.

وفي سياق أخر كشف رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن نجاح كلية الصيدلة في الحصول علي شهادة الايزو الدولية 9001/2015 والتي تختص بنظام إدارة الجودة للهيكل الإداري، موضحا أن الحصول على شهادة الأيزو بسبب الجهود التي تتم علي صعيد التطوير والحفاظ على جودة المنظومة الإدارية.
 وأكد الخشت علي الآتي:

- إدارة الجامعة تعمل ووفقًا لخطط واضحة على تطبيق معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقا للمواصفات الدولية فى جميع الكليات والادارات التابعة لها

-  توجه جامعة القاهرة نحو الحصول علي الشهادات الدولية يتناسب مع الرؤية للتحول إلى جامعات الجيل الرابع ووضع كليات الجامعة وتخصصاتها المختلفة في مصاف الجامعات العالمية.

- كلية الصيدلة نجحت في  الحصول على شهادة الايزو  9001:2008 من قبل الشركة المانحة العالمية (AJA)، وتمكنت كلية الصيدلة في عام 2018 من مواكبة الإصدار الأحدث لمواصفات الأيزو 9001:2015  بعد إعادة تقييمها وتجديدها.