الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

تعرف علي رأى قدماء المصريين فى الصوت المادة الخام التى صنع منها الكون

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 02:46 م
أرشيفية
أرشيفية

نشرت صفحة مصر القديمة تدوينة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقريرا عن رأى قدماء المصريين فى الصوت المادة الخام التى صنع منها الكون وتضمنت الآتي:

لم تكن هذه مجرد تأملات فلسفية  و انما كانت حقيقة يعيشونها و يعبرون عنها فى طقوسهم السحرية .

ان كل اسم أو فعل أو صفة اذا نطقت بالطريقة السليمة و بالترتيل الصحيح , فانها تكتسب طاقة روحانية .

كانت اللغة المصرية القديمة تعكس التناغم التام بين التركيبة الصوتية لكل كلمة و بين الجوهر الروحى الذى تعبر عنه , بحيث يمكننا القول أنه الكلمة كانت تستخدم كوسيلة لاستحضار الطاقة الالهية التى خلقت بقوة الكلمة عند النشأة الأولى .

اننا لا نعرف فى العصر الحاضر على وجه اليقين كيف كان قدماء  المصريين ينطقون لغتهم المقدسه , و خصوصا الحروف المتحركة .

يقول ايامبليكوس (Iamblichus) ان اللغة المصرية القديمة كانت تخاطب فى الأساس المستوى الروحى للوجود و كانت تستحضر القوى الكونية لأنها تخاطبهم بنفس لغتهم المقدسه . 
كان ايامبليكوس (Iamblichus) يرى أن اللغة المصرية القديمة هى  اللغة الألهية (أى هى الأقرب الى الاله / الألوهية) أكثر من لغته الأم “اليونانية” .
و يقول أيضا أن اللغة المصرية القديمة كانت تستحضر جوهر الأشياء و لذلك كانت هى اللغة المستخدمة فى الطقوس السحرية , و اذا ما قام بترتيلها من يمتلك “صوت الحق” ترتيلا سليما , فانها تقوم باستحضار القوى الروحانية التى عالم التجسد .
كان تأهيل الساحر "كاتب بيت الحياة" فى مؤسسة بيت الحياه التابعة للمعبد يتضمن تدريبات صوتية على كيفية ترتيل الكلمات ترتيلا سليما بحيث يصبح صوت الساحر هو “صوت الحق”  و هو لقب لا يعطى الا لمن يمتلك مهارة فائقة فى الترتيل , مهارة لا تكتسب الا عن طريق المعرفة العميقة للقوى الالهية الكامنة فى الصوت .

كان على الساحر أن يعرف الأسماء الحقيقية للأشياء و هى الأسماء التى أطلقها النترو "الكائنات الالهية - القوى الكونية)" على الموجودات فى الأزل .

و كانت معرفة الاسم الحقيقى ضرورية من أجل تفعيل طاقة الحكا (السحر) .

كان على الساحر أن يغوص فى جوهر اللغة ذلك الجوهر الالهى و يحيط علما بالقوة الالهية الغامضة الكامنة فى الصوت .