الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بيان مهم من التعليم بشأن المناهج الجديدة للعام الدراسى 2022-2023

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 12:42 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل فرق عمل لإعداد الحقائب التدريبية، بيان مهم من التعليم بشأن المناهج الجديدة للعام الدراسى (دليل المدرب - دليل المتدرب – المادة التدريبية – العروض التقديمية – الاختبار القبلى والبعدى) على المناهج الجديدة للعام الدراسي 2022-2023.


وأشارت الوزارة أن الفرق المختصة بإعداد الحقائب التدريبية تضم أعضاء من مركز تطوير المناهج، وقطاع التعليم العام، والأكاديمية المهنية للمعلمين، ومديرى عموم تنمية المواد الدراسية، بيان مهم من التعليم بشأن المناهج الجديدة للعام الدراسى بالإضافة إلى إدارات التدريب المختلفة.


وأوضحت الوزارة أن ذلك من أجل الوصول إلى تنمية المهارات والإبداع لدى المعلمين، ووضع الأفكار ونهج وآليات التنفيذ؛ بيان مهم من التعليم بشأن المناهج الجديدة للعام الدراسى لتحقيق التنمية المهنية المستدامة لمعلمى الصف الرابع الابتدائى على كيفية تدريس المناهج الجديدة.


بيان مهم من التعليم بشأن المناهج الجديدة للعام الدراسى، وأكدت أن الحقائب التدريبية تم اعتمادها من الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يتولى الموجهون الأوائل بالتعاون مع أقسام التدريب ووحدات التدريب تنفيذ هذا التدريب على مستوى جميع الإدارات التعليمية، كما تتولى الأكاديمية المهنية بفروعها متابعة التنفيذ؛ لضمان جودة التدريب.


وبدأت الوزارة، العام الدراسي 2021_2022 وسط اجراءات احترازية مشددة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا، وتنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، بيان مهم من التعليم بشأن المناهج الجديدة للعام الدراسى، التابعة لمجلس الوزراء.