الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

وزير التعليم يحسم موقف الطالب من الامتحان الإلكترونى حال فقده للتابلت

السبت 07/مايو/2022 - 11:10 ص
أرشيفية
أرشيفية

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، إنه سوف يتم تسليم تابلت للطالب وذلك في حال فقده لو متوفر من أجل أداء الامتحان بالتنسيق مع التطوير التكنولوجي.

وأوضح شوقي في تصريح صحفي، أنه كان يجب علي الطالب الإبلاغ قبل ذلك بكثير عن فقدان التابلت وهي مسؤولية الطالب الملتزم حتى نوفر له جهازا بديلا من أجل أداء الامتحانات عليه.
 
وكانت المدارس قد بدأت صباح اليوم السبت في تدريب الطلاب على استخدام التابلت فى الامتحانات الإلكترونية، وشدد شوقي علي أن الهدف ليس تدريب على الأسئلة ولكن التأكد من جاهزية التابلت.

وفي سياق أخر وجهت وزارة التربية والتعليم ، خطاباً عاجلاً للمديريات التعليمية،تضمن ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات الترم  الثاني والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت المقبل وتضمنت التالي:
 

-  مواصفات الورقة الامتحانية وهي أن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية، وتحقيق الوزن النسبي لها، فضلاً عن الالتزام بوضع التي تقيس الفهم والتذكر منها.
 
وأكدت التعليم، على أن تكون أسئلة الامتحانات متناسبة وتغطي مستويات الصعوبة المختلفة، لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب، وتتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب.