الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

طارق شوقي يصدر قرارا عاجلا بشأن المعلمين

الأربعاء 18/مايو/2022 - 10:25 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا عاجلا بشأن تطبيق مبدأ المساواة بين المعلمين المعينين الذين يقومون بتدريس الحصة الإضافية والمعلمين المتعاقدين بالحصة.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القرار جاء بعد ورود موافقة الدكتور محمد معيط وزير المالية، ويتضمن تقييم الحصة بـ(20 جنيها) بدلاً من (3.80 جنيه)، وذلك تحقيقًا لمبدأ المساواة بين المعلمين المعينين والمتعاقد معهم لسد العجز.


تداول أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية الإلكترونى لأولى ثانوى على جروبات الغش
وفى سياق منفصل تداولت جروبات الغش على تطبيق تليجرام أجزاء من امتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوى العام والذى يعقد إلكترونيا فى المدارس، بعد بدء لجنة الامتحان.


وأوضحت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه جار التأكد من مصدر الأسئلة المتداولة ومعرفة ما إذا كانت للامتحان الأصلى أم أسئلة غير حقيقية، مشددة على أنه يتم تحرير محضر غش ضد أى طالب يصور أسئلة أو أجوبة وينشرها على صفحات الغش.
 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلاب الصف الأول الثانوى العام الدخول على منصة الامتحان الإلكترونية لأداء الاختبار فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، فيما أكدت مصادر مسئولة أن هناك عدد كبير من الطلاب تمكنوا من الدخول على المنصة ولا توجد أى مشاكل حتى الآن تواجه الطلاب فى الدخول على سيستم الامتحان.