الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

في محو أمية 26 ألف و110 مواطنًا

جامعة بنى سويف تحصد المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية

الإثنين 20/يونيو/2022 - 12:27 م
جامعة بنى سويف
جامعة بنى سويف

حسب التقرير المعتمد المعلن من الهيئة العامة لتعليم الكبار، فازت جامعة بنى سويف بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في محو أمية 26 ألف و110 مواطنًا في دورة أبريل 2022.

 

جامعة بنى سويف تحصد المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية

 

أعرب الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، عن سعادته بحصول الجامعة على المركز الأول للمرة الثانية على مستوى الجامعات المصرية، موجهًا التهنئة والشكر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكل المشاركين في هذا المشروع على هذا الإنجاز.

 

جامعة بنى سويف تحصد المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية

 

أكد رئيس جامعة بني سويف حرص الجامعة على دعم الاستراتيجية الوطنية للدولة في القضاء على الأمية، والتي تتماشى مع رؤية مصر 2030، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، في إطار البروتوكول الموقع بين هيئة تعليم الكبار وجامعة بني سويف، للقضاء على الأمية التي تتولى تنفيذ البروتوكول من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب بإشراف الأساتذة المتخصصين المشاركين في المشروع، مع الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال محو أمية أصحاب الإعاقات السمعية والبصرية وغير القادرين.

 

جامعة بنى سويف تحصد المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية

 

 

وأضاف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن طلاب الجامعة استطاعوا محو أمية 26 ألف و110 مواطنًا داخل المحافظة، في دورة أبريل لعام 2022 من خلال فصول محو الأمية بجميع مراكز المحافظة، حيث حصلت كليات الآداب على المركز الأول، والتربية على المركز الثاني، والتجارة على المركز الثالث، وذلك من خلال تشجيع الطلبة بالمكافآت وعمل مسابقات بين الكليات وإعفاء الطلاب المتميزين من المصروفات الدراسية، مؤكدًا أهمية استغلال كافة إمكانيات الجامعة للاستفادة من قدراتهم في محو الأمية وتعليم الكبار وزيادة معدل وعي سكان المجتمع بمشكلة الأمية والتسرب من التعليم والحد من نسبة الأميين والمتسربين.

 

افتتاح وحدة الغسيل الكلوى للأطفال بجامعة بنى سويف


وفى سياق مختلف، افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، وحدة الغسيل الكلوى للأطفال بمستشفى الجامعة، بتكلفة قدرها ٤ ملايين جنيه، وتطوير وحدة الغسيل الكلوى للكبار بتكلفة بلغت ٨ ملايين جنيه.

 

وأشار رئيس جامعة بنى سويف إلى أن وحدة غسيل الكلى للأطفال، هى الأولى على مستوى مُستشفيات مُحافظة بنى سويف وتضم 8 أجهزة للغسيل الكلوى، و8 أسرة وتمُثل إضافة هامة لمنظومة الخدمة الطبية بمُستشفيات الجامعة.

 

قد يهمك أيضًا:

تداول اجابات اسئلة امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة بجروبات الغش

كشف أسماء المسربين لأسئلة مادتى التربية الدينية والوطنية