الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
كواليس

شكاوى من صعوبة "الفرنساوى" فى امتحانات الثانوية بالأقصر.. والتعليم ترد

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 12:25 م
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة
  • شكاوى من صعوبة "الفرنساوى" فى امتحانات الثانوية بالأقصر

شكا العديد من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة، بالأقصر، من صعوبة مادة الفرنساوى، مؤكدين أن أسئلة القطعة الأولى جاءت صعبة غامضة، وتحتاج إلى وقت طويل للاجابة عليها، بجانب أن المواقف والقواعد بها نقاط تخاطب الطالب المتفوق.

 

شكاوى من صعوبة "الفرنساوى" فى امتحانات الثانوية بالأقصر

 

وأكد الطلاب أن أسئلة امتحان الفرنساوى يحتاج لوقت أطول للاجابة عليه، حيث اشتملت أسئلته على عدد من النقاط الصعبة والتى تحتاج لتفكير عميق يصعب الوصول إليها لضيق الوقت بجانب صعوبة أسئلة المواقف والقواعد.

 

شكاوى من صعوبة "الفرنساوى" فى امتحانات الثانوية بالأقصر

 


وأوضح طالب آخر، أن امتحان الفرنساوى جاء سهل ممتنع، يحتوى على نقاط كثيرة في القطعة، والمواقف تحتاج لتفكير كبير للوصول للإجابة الصحيحة، موضحًا أن باقى الأسئلة تشبه السهل الممتنع.

 

شكاوى من صعوبة "الفرنساوى" فى امتحانات الثانوية بالأقصر

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر الدكتور محمد السيد، إلى أن غرفة عمليات الثانوية العامة لم ترد إليها أية شكاوى حول مستوى الامتحان من الطلاب وأولياء الأمور، موضحًا أن الامتحانات صارت في هدوء وفق القواعد المنظمة.

 

شروط الالتحاق بفريق عمل مركز "تميز قطاع الصناعات الهندسية"

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقدم للالتحاق بفريق عمل مركز "تميز قطاع الصناعات الهندسية"، من 27 يونيو وحتى 7 يوليو 2022، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني«اضغط هنا».

 

وقال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد - في تصريح، اليوم الثلاثاء إن المركز تم إنشاؤه بالشراكة مع غرفة الصناعات الهندسية، ومجموعة من الشركات في نفس القطاع وهي "سيمنز موبيليتي، ودي إم جي موري، وطنطا موتورز، وبافاريا مصر والمصرية للصناعات المغذية للسيارات"، وذلك بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «GIZ».

 

وأضاف مجاهد أن مراكز التميز هي نموذج جديد لمدارس التعليم الفني، تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من الشركاء الصناعيين في نفس القطاع؛ لضمان اكتساب الطلاب كافة المهارات التي تؤهلهم بشكل كامل لسوق العمل، مشيرًا إلى أن المركز يضم ثلاثة تخصصات هي (تشغيل معادن، وصيانة ميكانيكية، وكهرباء التحكم الصناعي).

 

قد يهمك أيضًا: 

بالاسماء 17 طالبا مصريا يكتسحون قائمة أوائل الثانوية العامة بدولة الكويت

وزارة التربية والتعليم تتيح رابط الاستعلام عن نتيجة امتحانات أبنائنا فى الخارج