السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة بني سويف تنظم أنشطة تدريبية للطلاب خلال العطلة الصيفية

الأحد 03/يوليو/2022 - 02:21 م
السبورة
  • جامعة بني سويف تنظم أنشطة تدريبية للطلاب خلال العطلة الصيفية

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 210، على تنظيم نشاط تدريبي موسع بعدد من المؤسسات المجتمعية لطلاب الفرقتين الثالثة، والرابعة المقبلين علي التخرج بكلية الآداب، بدءا من أغسطس ولمدة شهر، وذلك بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

جامعة بني سويف تنظم أنشطة تدريبية للطلاب خلال العطلة الصيفية

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه سيتم أيضًا تنظيم ورشة عمل لتعليم الفتيات من طالبات الكلية الأعمال اليدوية - الهاندميد - والاكسسوارات" وذلك بدءا من 17 يوليو ولمدة شهر، حيث تستهدف تلك الأنشطة شغل أوقات فراغ الطلاب خلال الأجازة الصيفية ومنحهم خبرات حياتية مفيدة لهم.

جامعة بني سويف تنظم أنشطة تدريبية للطلاب خلال العطلة الصيفية

وأضاف رئيس الجامعة، أن هناك بروتوكول تعاون مبرم بين الجامعة، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف والتي تخضع لإشراف ورعاية الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك من أجل تعظيم الاستفادة من جهود الشباب تمشيا مع توجه الدولة لتأهيل الشباب للمشاركة المجتمعية.

المؤتمر السنوي الأول لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية بجامعة بنها

وفي سياق متصل،أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة سوف ينظم المؤتمر السنوي الأول لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم الإنسانية في الفترة من ١٩ - ٢٠ أكتوبر المقبل، بمشاركة عدد من طلاب الدراسات العليا من داخل الجامعة وخارجها وعدد من المتحدثين المتخصصين في المجالات المختلفة للعلوم الانسانية.

وأكد سوسه، أن الدولة المصرية بشتى مؤسساتها الأكاديمية والبحثية حريصة على تبني مفهوم الابتكار والإبداع وتشجيع البحث العلمي وسخرت في سبيل ذلك، الموارد المالية والبشرية وأصبح الابتكار والبحث العلمي من ركائز الاقتصاد القومي المصري، حيث أولى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اهتمامًا بالغًا بالعديد من المبادرات من أجل اكتشاف ودعم الموهوبين والمبتكرين.

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش عددا من المحاور منها محور العلوم التجارية والاقتصادية، العلوم القانونية، العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية، الدراسات الأدبية واللغوية، ودور التكنولوجيا في تطوير العلوم الإنسانية، بالإضافة إلى محور علوم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، ومحور علوم التربية الرياضية، ومحور التصنيفات الدولية للجامعات والمؤسسات الأكاديمية.

 

قد يهمك أيضًا:

قرارات هامة بشأن حساب المدة البينية اللازمة لترقي المعلمين

محافظ الشرقية يقرر وقف مدير ومعلم خبير بمدرسة ابتدائى.. تفاصيل