الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فى المرحلة الأولى من الدورة الثالثة

صندوق رعاية المبتكرين يطلق برنامج تأهيل الباحثين لريادة الأعمال بالجامعات

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 11:18 ص
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية تحفيز ودعم المبتكرين ورواد الأعمال، أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، انطلاق المرحلة الأولى من الدورة الثالثة لبرنامج تأهيل الباحثين لريادة الأعمال R2E بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية المصرية، وذلك لاكتشاف شباب المبتكرين في الجامعات والمراكز البحثية، وتوجيه الأبحاث العلمية لخدمة المجتمع.

 

 

 

برنامج تأهيل الباحثين يستهدف المعيدين والمدرسين المساعدين المبتكرين

 

وأكد الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي للصندوق، أن البرنامج يستهدف الباحثين من المعيدين، والمدرسين المساعدين، والمدرسين في الجامعات والمراكز والهيئات والمعاهد البحثية المصرية، ممن لديهم ابتكار، ويرغبون في أن يصبحوا رواد أعمال.

 

 

المدير التنفيذي للصندوق: البرنامج يعزز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع المصري

 

وأشار المدير التنفيذي للصندوق، إلى أن البرنامج فرصة مميزة للباحثين؛ للتعرف على المهارات اللازمة لتحويل أبحاثهم العلمية المبتكرة إلى شركات ناشئة أو منتجات ذات جدوى اقتصادية، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع المصري، ودعم الاقتصاد الوطني، وفقًا لرؤية مصر 2030 من خلال تقديم عدد من ورش العمل التدريبية عن بعد online.

 

 

الدكتور ماجد غنيمة: برنامج تأهيل الباحثين يساعد على تعليم الابتكار وريادة الأعمال


وأضاف الدكتور ماجد غنيمة، مدير الشركاء والتسويق بالصندوق، أن البرنامج يندرج في إطار برامج الصندوق لنشر الوعي لتعليم الابتكار وريادة الأعمال، وتحديد المبتكرين الشباب في الجامعات والمؤسسات والمراكز والمؤسسات البحثية المصرية، تنفيذ العمل يربط الابتكار بالاحتياجات الاجتماعية، ويحول الأفكار المبتكرة إلى أفكار قابلة للتطبيق اقتصاديا، ويساهم في تنمية الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

 

 

مديرة المشروع بالصندوق: إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "معسكر القاعدة"


وقالت الدكتورة غادة خضري مديرة المشروع بالصندوق إنه تم إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "معسكر القاعدة" ويستمر المشروع لمدة أسبوعين وسيشارك فيه 41 باحثا من 20 جامعة ومعهد ومؤسسة وأبحاث. مراكز: عين شمس، الإسكندرية، أسوان، المنصورة، الزقازيق، سوهاج، السويس، أسيوط وبنيسوف.، سيناء، تكنولوجيا سمنود، تكنولوجيا الدلتا، مدينة البحث العلمي وتطبيقات التكنولوجيا، بحوث الصحراء، بحوث البترول المصرية، وزارة الصحة القومية، البحوث الزراعية، البحوث الفلكية والجيوفيزيائية القومية، الخطة القومية لبحوث الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء ودعمها.