الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية الدكتور أيمن عاشور والدكتور محمد عثمان الخشت

التعليم العالي.. جامعة القاهرة تحتفل بعيد العلم الثامن عشر لتكريم 60 من علمائها وباحثيها

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 03:09 م
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

تحت إشراف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تنظم الجامعة احتفالًا بمناسبة عيد العلم الثامن عشر. سيتم خلال هذا الحدث تكريم 60 شخصية من العلماء والمفكرين والباحثين الذين حصلوا على جوائز الدولة والجامعة في مجالات متعددة خلال عام 2022. ومن المقرر أن يقام الحفل يوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر، في تمام الساعة الخامسة مساءً، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت:  نركز على دعم علمائنا لتوظيف استغلال المعرفة وربطها بالتنمية الشاملة للوطن

 

تأتي هذه الاحتفالية ضمن جهود الجامعة لتقدير وتكريم الجهود البارزة للعلماء والباحثين، محيطة بإنجازاتهم العلمية والبحثية التي حققوها على الساحة المحلية والعالمية. وتعكس أهمية العلم وأبنائه في تقدم وازدهار الدولة المصرية.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: توفير البيئة المناسبة لعلمائنا  للابتكار وتطبيق العلوم والتكنولوجيا

 

وأشار الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إلى دعم الجامعة الكامل لعلمائها وباحثيها، وتوفير البيئة المناسبة للبحث العلمي والابتكار وتطبيق العلوم والتكنولوجيا، والتركيز على المجالات التي تحظى باهتمام محلي وعالمي وتدخل في نطاق الحاجة الإنسانية والنهوض الاجتماعي، وتوظيف استغلال المعرفة وربطها بالتنمية الشاملة للوطن، بما يعكس إيمان الجامعة بأن العلم والتعليم هما أساس النهوض بالمجتمع والعمل على تنميته.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: تشجيع وتكريم العلماء والباحثين المتميزين، تقديرًا لعطائهم وجهودهم في مختلف المجالات العلمية والإنسانية

 

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة تضم نخبة متميزة من العلماء والأساتذة والباحثين في مختلف المجالات، والذين ساهموا في إثراء منظومة البحث العلمي وريادة الجامعة وتفوقها وتقدمها في التصنيفات الدولية بشكل غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى مساهمتهم في إحداث النهضة ودفع عجلة التنمية من خلال أبحاثهم العلمية الجادة والمثمرة.