رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

وتطالب وزير التعليم العالى بالتحقيق فى تعدى الحرس على الزملاء الصحفيين

لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تدين التجاوزات ضد صحفيي المنيا

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 08:51 ص
لجنة الحريات بنقابة
لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تدين التجاوزات ضد صحفيي المنيا

تدين لجنة الحريات بنقابة الصحفيين التجاوزات، التى صدرت من قبل إدارة جامعة المنيا، وأحد أفراد الأمن المصاحبين لوزير التعليم العالي، تجاه عدد من الزملاء الصحفيين أثناء ممارستهم عملهم فى تغطية زيارة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أول أمس السبت لافتتاح عددٍ من المشروعات الصحية، والتعليمية بجامعة المنيا.

 

 

لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تتضامن مع اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا


وتؤكد اللجنة تضامنها مع اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا، التى أدانت التجاوزات، والتى تمثلت فى التعدى باليد على زميل صحفى من قبل أفراد الأمن المرافق للوزير، وقيام موظفى الأمن الإدارى فى الجامعة بإغلاق قاعة كلية دار العلوم، التى كان من المقرر عقد مؤتمر صحفى بها أمام الزملاء، والتحدث معهم بصورة غير لائقة.

 

 

لجنة الحريات بنقابة الصحفيين: ضرورة الالتزام بقرار اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا

 


وتشدد لجنة الحريات على كل الزملاء الصحفيين بضرورة الالتزام بقرار اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا، الذى يقضى بالامتناع عن نشر أية أخبار خاصة بجامعة المنيا لحين حل كل المشكلات المتعلقة بمنع الصحفيين من ممارسة عملهم الصحفى.

 

 

لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تطالب وزير التعليم العالي  بالتحقيق فى الواقعة


كما تطالب اللجنة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالتحقيق فى واقعة تعدى أحد أفراد الأمن المرافق له على صحفى أثناء ممارسة عمله.

 

وتحيى لجنة الحريات الزملاء بمحافظة المنيا على موقفهم الثابت باحترام مهنتهم الساعية لنقل الحقيقة، وتحمّل رئيس جامعة المنيا مسئولية حل الأزمة.

 


حريات نقابة الصحفيين تدين التجاوزات ضد الصحفيين بجامعة المنيا


وقال عبد الرحمن الداقوفى عضو اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا ان لجنة الحريات بنقابة الصحفيين برئاسة محمود كامل وكيل النقابة للحريات أصدرت بيانا أدانت فيه التجاوزات، التى صدرت من قبل إدارة جامعة المنيا، وأحد أفراد الأمن المصاحبين لوزير التعليم العالى، تجاه عدد من الزملاء الصحفيين أثناء ممارستهم عملهم فى تغطية زيارة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أول أمس السبت لافتتاح عددٍ من المشروعات الصحية، والتعليمية بجامعة المنيا.


أضافت علا الحينى عضو اللجنة ان المجموعة الصحفية بالمنيا عقدت اجتماعا برئاسة حجاج الحسينى رئيس اللجنة ورفعت مذكرة عاجلة لنقيب الصحفيين خالد البلشى بالاحداث التى شهدتها زيارة وزير التعليم العالى لجامعة المنيا فاصدرت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بيانا اكدت فيه تضامنها مع الصحفيين بمحافظة المنيا واللجنة النقابية وادانت ما حدث بالتعدى باليد على زميل صحفى من قبل أفراد الأمن المرافق للوزير، وقيام موظفى الأمن الإدارى فى الجامعة بإغلاق قاعة كلية دار العلوم، التى كان من المقرر عقد مؤتمر صحفى بها أمام الزملاء، والتحدث معهم بصورة غير لائقة.. كما شددت لجنة الحريات على كل الزملاء الصحفيين بضرورة الالتزام بقرار اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا الذى يقضى بالامتناع عن نشر أية أخبار خاصة بجامعة المنيا لحين حل كل المشكلات المتعلقة بمنع الصحفيين من ممارسة عملهم الصحفى.

 


وطالبت اللجنة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالتحقيق فى واقعة تعدى أحد أفراد الأمن المرافق له على صحفى أثناء ممارسة عمله.

 


وتحيى لجنة الحريات الزملاء بمحافظة المنيا على موقفهم الثابت باحترام مهنتهم الساعية لنقل الحقيقة، وتحمّل رئيس جامعة المنيا مسئولية حل الأزمة.

 


وفى هذا الصدد يتضامن موقع " السبورة " مع قرار لجنة الحريات وتمنع نشر أية أخبار خاصة بجامعة المنيا لحين حل كل المشكلات المتعلقة بمنع الصحفيين من ممارسة عملهم الصحفى.