الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

والمشاركة في الاجتماع التشاوري للجان الوطنية والدورة الـ 44 للمجلس التنفيذي للإيسيسكو بالسعودية

وزير التعليم العالي يقدم عرضًا يتناول التحديات التي تواجه العالم الإسلامي فى الإيسيسكو.. تفاصيل

الإثنين 15/يناير/2024 - 12:31 م
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

توجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – الكسو – إيسيسكو)، ورئيس المؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو في دورته الرابعة عشر، يوم الاثنين، إلى المملكة العربية السعودية، ويشارك في الدورة الرابعة عشر للمجلس التنفيذي للإيسيسكو والاجتماع التشاوري للجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، وذلك خلال الفترة من 16 حتى 18 يناير الجاري في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

 

الدكتور أيمن عاشور يقدم عرضًا يتناول التحديات والفرص التي يواجهها العالم الإسلامي


وفي الجلسة الافتتاحية للاجتماع التشاوري للجان الوطنية للإيسيسكو، يتوقع أن يقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عرضًا تقديميًا يتناول التحديات والفرص التي يواجهها العالم الإسلامي، ويسلط الضوء على مجالات عمل منظمة الإيسيسكو، بما في ذلك قطاعات التربية والثقافة والعلوم، وكذلك مجال الاتصال والمعلومات.

 

 

وزير التعليم العالي يعتزم عقد لقاءات مع عدد من المشاركين بهدف تعزيز التعاون


على هامش فعاليات المجلس التنفيذي للإيسيسكو، يعتزم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي،عقد لقاءات مع عدد من المشاركين، بهدف تعزيز التعاون بين مصر والدول المشاركة في المجلس، خاصة في مجالات التربية والعلوم، والثقافة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

 

والجدير بالذكر، تأسست منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) عام 1979، وتضم 54 دولة في عضويتها. تهدف المنظمة إلى تحقيق الترابط والتكامل والتنسيق الاستراتيجي بين دول العالم الإسلامي في مجالات اختصاصها، وتعمل على تعزيز قدرات المنظومات التربوية وتحسين مؤشراتها في الدول الأعضاء. بالإضافة إلى ذلك، تسعى لتحفيز التنمية الثقافية الشاملة لشعوب العالم الإسلامي. يقع مقر المنظمة في مدينة الرباط بالمغرب.