الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فى محاضرة بعنوان "موازنة البرامج والأداء كاحدي أدوات الإصلاح الاقتصادي"

بحوث الإلكترونيات يناقش أهمية موازنة البرامج وكيفية تطبيقها في المؤسسات

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 02:49 م
بحوث الإلكترونيات
بحوث الإلكترونيات يناقش أهمية موازنة البرامج

نظم معهد بحوث الإلكترونيات بقيادة الدكتورة شيرين عبد القادر محرم، رئيس المعهد، محاضرة بعنوان "موازنة البرامج والأداء كاحدي أدوات الإصلاح الاقتصادي"، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وهدفت المحاضرة إلى تعريف المشاركين بأهمية موازنة البرامج والأداء، وكيفية تطبيقها في المؤسسات الحكومية المصرية، وذلك في مقر المعهد بالنزهة الجديدة.

 

 

أهمية موازنة البرامج والأداء كأحد أدوات الإصلاح الاقتصادي


وأكدت الدكتورة شيرين محرم، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، على أهمية موازنة البرامج والأداء كأحد أدوات الإصلاح الاقتصادي، لتحقيق فعالية الإنفاق الحكومي. وأشارت إلى جهود المعهد في تقديم برامج تدريبية وورش عمل متخصصة في مجال موازنة البرامج والأداء، بهدف توعية العاملين بالمعهد حول هذا النظام وكيفية تطبيقه.

 


قدم الدكتور محمد ماهر عبدالتواب، مدير عام التقييم البحثي والتصنيف في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المحاضرة حول مفهوم موازنة البرامج والأداء. كما تناول الدكتور عبدالتواب في المحاضرة مفهومها، وأهدافها، وخصائصها، ومراحل تطبيقها، وعلاقتها بالإصلاح الاقتصادي، مُسلطًا الضوء على دورها في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة، وفقًا لرؤية مصر 2023.

 


شارك في فعاليات المحاضرة، بـ معهد بحوث الإلكترونيات مجموعة من العاملين في عدة معاهد، منها معهد تيودوربلهارس، ومعهد بحوث البترول، والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والمعهد القومي للمعايرة، ومعهد بحوث أمراض العيون، ومعهد بحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بالإضافة إلى أكاديمية البحث العلمي.