الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

في محافظة الجيزة

أهم ما جاء فى زيارة وزير التعليم لمتابعة امتحانات الفصل الدراسي الأول

الخميس 18/يناير/2024 - 11:07 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثناء زيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة. قام الوزير بمتابعة استمرارية عمل لجان الامتحانات، مؤكدًا على أهمية مكافحة ظاهرة الغش بجميع صورها، والتأكيد على محاسبة أي طالب يثبت تورطه في هذا السلوك.

 

أكمل طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024، ويؤدون الامتحانات الآن فى مادتي الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس.

 

 

جدير بالذكر، حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة يوم أمس الأربعاء، حيث تم الانتهاء من مادتي اللغة العربية والخط، ويشارك في هذه الامتحانات 200،085 طالبًا داخل 698 لجنة امتحانية.

 

 

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان سلامة ونجاح سير امتحانات الشهادة الإعدادية. تم التأكيد على تأمين جميع جوانب الامتحانات، بدءًا من نقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابات، وصولًا إلى الكنترول المركزي. تم التأكيد على أهمية اتباع القواعد واللوائح المنظمة لسير الامتحانات، مع التأكيد على ضرورة نشر روح الطمأنينة بين صفوف الطلاب، وذلك حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم.

 

 

محافظ الجيزة يشدد علي توفير بيئة هادئة وملائمة للطلاب أثناء تأديتهم للاختبارات

 

شدد محافظ الجيزة على أهمية توفير بيئة هادئة وملائمة للطلاب أثناء تأديتهم للاختبارات، مع التأكيد على ضرورة الانضباط وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص. وتم التشديد على منع حمل واستخدام الهواتف المحمولة داخل لجان الامتحان، وذلك وفقًا للوائح والقواعد التنظيمية المعمول بها.

 

 

أدى طلاب الشهادة الإعدادية في الجيزة امتحان مادة اللغة العربية والخط يوم الأربعاء الموافق 17 يناير، وفقًا لجدول الامتحانات، كما يؤدون فى الوقت الخالي امتحاني الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس الموافق 18 يناير، بينما سيؤدون امتحان مادة الهندسة يوم الأحد الموافق 21 يناير.

 

 

وفقًا للجدول الزمني للامتحانات، سيؤدّي الطلاب امتحاني اللغة الأجنبية والتربية الدينية يوم الإثنين الموافق 22 يناير. وستكون امتحانات العلوم والتربية الفنية يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير. بينما ستجرى امتحانات الدراسات الاجتماعية والتربية الرياضية (خاص بالسعيدية) يوم الأربعاء الموافق 24 يناير.