الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة 2024

التعليم توجه تحذير مهم لطلاب الثانوية العامة بشأن تسجيل الاستمارة الالكترونية

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 10:15 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم تحذيرا مهما لطلاب وطالبات الثانوية العامة، الذين سوف يؤدون امتحانات آخر العام للعام الدراسي 2023-2024. 

رابط تسجيل الاستمارة الالكترونية لـ الثانوية العامة 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه بشأن تسجيل وملئ الاستمارة الالكترونية لطلاب وطالبات الثانوية العامة فسوف يكون آخر موعدا للتسجيل غدا الخميس، الموافق 22-2-2024، حيث نبهت على طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين لم يقوموا بالتسجيل الدخول على الموقع الالكتروني المخصص للتسجيل، وللدخول على الموقع من خلال هذا الرابط اضغط هنااااااااااااااااا

آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لـ طلاب الثانوية العامة

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نهاية الأسبوع الجارى كآخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لـ امتحانات الثانوية العامة 2024، كما طالبت الوزارة الطلاب المتأخرين عن تسجيل الاستمارة بسرعة تسجيلها وملء البيانات قبل غلق باب التقدم.

تسجيل استمارة التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أتاحت لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من الأحد 14 يناير 2024، ويمكن للطلاب الذين لم يسجلوا الاستمارة الدخول على الرابط التالى لملء وكتابة البيانات.

أقرأ المزيد

أخبار التعليم.. تطبيق نظام الترمين في الثانوية العامة.. مقترح تربوي

الثانوية العامة .. طالب استاذ دكتور عادل سرايا، عميد كلية التربية بـ جامعة قناة السويس السابق، والخبير التربوى، بتطبيق نظام الترمين أى الفصلين الدراسيين في امتحانات الثانوية العامة بدلا من تطبيق نظام امتحانات آخر العام المعمول به الآن.  

ولمزيد من التفاصيل الكاملة لهذا الخبر اضغط هناااااااااااااااا
 

إشراف أساتذة الجامعات على امتحانات الثانوية العامة.. مقترح جديد

الثانوية العامة .. كشف استاذ دكتور عادل سرايا، عميد كلية التربية بـ جامعة قناة السويس السابق، والخبير التربوى، عن مقترح جديد بشأن الاشراف على امتحانات الثانوية العامة، في ظل المشروع الذي سوف تقدمه وزارة التربية والتعليم لتطوير نظام الثانوية العامة.  

ولمزيد من التفاصيل الكاملة لهذا الخبر اضغط هناااااااااااااااا

 

أخبار التعليم.. الثانوية العامة سنة غير منتهية.. عميد تربية قناة السويس السابق يكشف

الثانوية العامة .. اقترح استاذ دكتور عادل سرايا، عميد كلية التربية بـ جامعة قناة السويس السابق، والخبير التربوى، أن تكون الثانوية العامة سنة غير منتهية في ظل التطوير الذي سوف يحدث على نظام امتحانات الثانوية العامة والدراسة في هذه السنة والتى تعد كابوس على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور. 

استحداث السنة التحضيرية

الثانوية العامة .. وأضاف عميد كلية التربية، أن هذه الفكرة تدور حول استحداث السنة التحضيرية Preparatory Year واجتيازها شرط للالتحاق بالجامعات، ومن أهم مميزاتها، كشف مستوى الطالب الحقيقي ورغبته في المجال الدراسي، وهل ما حصل عليه من مجموع ونسبة مئوية في الثانوية العامة يستحقه أم لا ؟.

ولمزيد من التفاصيل الكاملة لهذا الخبر اضغط هناااااااااااااااا