الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أخبار الجامعات|جامعة القاهرة تشارك في مؤتمر وزارة العدل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 10:44 ص
مؤتمر وزارة العدل
مؤتمر وزارة العدل

أخبار الجامعات.. حضر الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، مؤتمر "الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية" الذي افتتحه المستشار عمر مراون وزير العدل وذلك بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "wipo" والجامعة البريطانية في مصر في قاعة الاحتفالات بوزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جامعة القاهرة تشارك في مؤتمر وزارة العدل

أخبار الجامعات.. كما ناقش المؤتمر جهود مصر في الرقمنة ومن أبرزها إنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، بالإضافة لإعداد مشروع قانون تنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي.

كما نتناول المؤتمر مشروعات وزارة العدل المعتمدة على الذكاء الاصطناعي ومن أبرزها: مشروع رقمنة محاضر الجلسات، وتحويل الصوت إلى نص باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي القادر علي التعرف على جميع اللهجات، بالإضافة لمشروع إصدار محررات وزارة العدل عن بُعد والقائم على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تمكن الوحدة من التعامل مع طالب الخدمة بصورة مباشرة دون تدخل عنصر بشري، وذلك من أجل تيسير حصول المتقاضين على خدمات المحاكم، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في دعاوى الميراث ودعاوى النفقات.

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء يوافق على قيام جامعة القاهرة بتطوير قصر العيني الفرنساوي وفق دراسة متخصصة