الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أسباب ارتفاع درجات الحرارة .. الأرصاد تكشف

أخبار مصر.. عاجل | الأرصاد: انتهاء الموجة الحارة على البلاد في هذا الموعد

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 11:08 ص
الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد، حيث وصلت ذروة الموجة الحارة أمس الاثنين، حيث تخطت درجات الحرارة في بعض الأماكن 45 درجة، الأمر الذي أدى إلى استحالة خروج المواطنين في أوقات الظهيرة والظهر.   

انخفاض طفيف جدا في درجات الحرارة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض طفيف جدا في درجات الحرارة حيث سجلت القاهرة اليوم الثلاثاء، درجات حرارة تتواصل بين 39 و38 درجة مئوية، الأمر الذي أدى إلى انخفاض في درجات الحرارة بنسبة من 3 الى 4 درجات مئوية.

القاهرة تسجل 39 درجة

وفي تصريحات تليفزيونية لـ الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، أكد أن درجات الحرارة تتحسن ولكن ببطء وأن اليوم، الثلاثاء، الموافق 21-5-2024، سجلت القاهرة 39 درجة، وأن هناك انخفاض في درجات الحرارة وصل الى أربع درجات مئوية مقارنة بيوم أمس الاثنين والذي وصل الى 43 درجة في القاهرة.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

وأضاف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية ، أن الموجة الحارة التي تتأثر بها البلاد تعود إلى تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية مرتفعة بشكل كبير، بالتزامن مع وجود مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا، مؤكدا أن آخر يوم في الموجة الحارة سوف تنتهي بعد غد الخميس الموافق 23-5-2024.