الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الثانوية العامة 2024

تصحح عبر التابلت والماسحات الضوئية .. وزير التربية والتعليم يكشف آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

الخميس 23/مايو/2024 - 12:16 ص
تصحح عبر التابلت
تصحح عبر التابلت والماسحات الضوئية امتحانات الثانوية العامة

آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 من بين الموضوعات التي تشغل فكر طالب الثانوية العامة 2024 عن طريقة تصحيح البابل شيت والإجابات المقالية بعد انتهاء من الامتحانات.

وفي هذه الشأن قال وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أن آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون في البابل شيت إلكترونيًا كما حدث في العام الماضي إما تصحيح الإجابات المقالية سترسل إلى اثنان من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم.

آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد اضاف وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة أن في حالة وجود اختلاف في تقييم امتحانات الثانوية العامة 2024 بأكثر من نصف درجة، سيكون هناك معلم ثالث للمراجعة مرة أخرى على الامتحان لضمان حصول الطالب على حقه.

وأكد وزير التربية والتعليم أن درجات الإجابة في الأسئلة المقالية في ورقة امتحانات الثانوية العامة 2024 توزع على خطوات الحل وليس على الإجابة النهائية، لافتًا إلى أن الامتحانات ستأتي بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة لضمان الجودة والدقة.

وأشار إلى أن من المقرر تشكيل لجان من الخبراء في امتحانات الثانوية العامة 2024 لاعتماد نموذج الإجابة ويأتي ذلك في إطار تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب وضمان حصول كل طالب على حقه.

محظورات امتحانات الثانوية العامة 2024

  • تجنب الطلاب تظليل أكثر من دائرة للاختيار الصحيح في نفس السؤال.
  • يجب على الطلاب عدم ترك ورقة الإجابة دون تعبئة البيانات المطلوبة، وخاصةً رقم نموذج الأسئلة.
  • ينبغي تجنب وضع أي علامات على ورقة الإجابة أو كتابة عبارات غير متعلقة بالإجابات على أسئلة الامتحان.
  • يجب أيضًا تجنب ترك ورقة الإجابة خالية دون اختيار الإجابات أو عدم الكتابة في إجابات الأسئلة المقالية.
  • يُمنع على الطلاب حيازة الهاتف المحمول داخل قاعة الامتحان، حيث سيتم اتخاذ إجراءات ضدهم بمحضر غش وعقوبة الحرمان من الامتحان.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 

تبدأ امتحانات الثانوية 2024 يوم الإثنين 10 و12 يونيو التي لا تضاف للمجموع وعند هذا الموعد سيأخذ الطلاب إجازة عيد الأضحى المبارم وستسمر حتى 21 يونيو ويبدأ الطلاب امتحان المواد التي تضاف للمجموع يوم السبت 22 يونيو 2024 وتستمر حتى 20 يوليو من العام المقبل.