الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الاثنين 27-05-2024

الإثنين 27/مايو/2024 - 10:49 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن حالة الطقس اليوم الاثنين سيكون حارًا نهارًا في معظم المناطق، ومائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب البلاد. أما ليلًا، سيكون الطقس معتدلًا في شمال البلاد ومائلًا للحرارة في الجنوب.

 

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس تشير إلي أن هناك احتمالية لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، مع نشاط للرياح المعتدلة في جميع المناطق.

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس وفقًأ لأحدث صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس حار نهارًا في معظم المناطق، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وشديد الحرارة في جنوب البلاد.

 

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم سوف يشهد أعلى درجات حرارة متوقعة ستكون في القاهرة الكبرى حيث ستصل إلى 35 درجة، بينما ستبلغ في جنوب الصعيد 42 درجة.

 

اليوم الإثنين، تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث يكون حالة الطقس اليوم حار نهارًا على معظم المناطق، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وشديد الحرارة في جنوب البلاد. ليلًا، يكون الطقس معتدلًا في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

من المتوقع اليوم أن يشهد حالة الطقس اليوم حالة نشاط الرياح في معظم المناطق، مع فرص لأمطار خفيفة ومتفرقة على فترات متقطعة في السواحل الشمالية الغربية.

 

درجات الحرارة اليوم الإثنين:

 

- القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22.
- الإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18.
- مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 18.
- سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 21.
- قنا العظمى 39 درجة والصغرى 25.
- أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26.

 

وفى سياق مختلف، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا بشأن زيادة وقت امتحان كل مادة في امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، 10 دقائق. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم قد تراجعت عن تنويه سابق بعدم إتاحة وقت قبل زمن بدء الامتحان لكتابة بيانات الطالب وتوجه بإتاحة دخول طلاب الثانوية العامة٢٠٢٤ إلى لجنة الامتحان قبل بدء الامتحان بعشر دقائق لتسجيل البيانات مراجعتها حفاظا على الوقت المخصص للإجابة.