الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحان الدبلومات الفنية 2024 من غرفة العمليات الرئيسية

وزير التربية والتعليم يوجه 4 تعليمات مهمة بشأن امتحان الدبلومات الفنية 2024

الإثنين 27/مايو/2024 - 03:00 م
امتحان الدبلومات
امتحان الدبلومات الفنية 2024 من غرفة العمليات الرئيسية

في إطار متابعة امتحان الدبلومات الفنية 2024، قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، من خلال العمل من غرفة العمليات المركزية في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

جدير بالذكر، يقوم الطلاب بأداء امتحاناتهم التحريرية لدبلوم المدارس الثانوية الفنية في الاختصاصات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي)، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات المشاركين 748،111. وتتوزع اللجان خلال الفترة الأولى على 2،469 لجنة لـ 95 مادة مختلفة. بينما يؤدى الطلاب في الفترة الثانية في امتحان الدبلومات الفنية 2024 لـ 9 مواد بواقع 1،342 لجنة.

 

وفي غرفة العمليات المركزية بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة انتظام سير امتحان الدبلومات الفنية 2024، كما أكد على ضرورة انضباط جميع مراحل العمل وحل أية مشكلات قد تواجه لجان سير الامتحانات، من خلال التنسيق المباشر مع مديري المديريات التعليمية المحلية الموجودين في الغرف العمليات.

 

 

وأمر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة المتابعة اليومية لأعمال اللجان، وبالتعامل الحريص مع مظاريف الأسئلة منذ تسلمها من مراكز توزيع الأسئلة، مع التأكيد على أهمية المحافظة عليها وتأمينها حتى وصولها إلى مقار اللجان. كما وجه بالالتزام بالمواعيد المحددة لفتح مظاريف الأسئلة، ومتابعة خروج أوراق الإجابة من مقار اللجان، وتوفير التأمين اللازم لها لضمان سير امتحان الدبلومات الفنية 2024 بشكل سلس ومنظم.

 

ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التى تتعلق بأى محاولة للغش

 

وأكد وزير التربية والتعليم على أهمية تحقيق الانضباط والنظام خلال امتحان الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي محاولات للغش، سواء كانت التقليدية أو الإلكترونية باستخدام الهواتف المحمولة. وأشار إلى أهمية التأكد من عدم حضور الطلاب بأجهزة الهواتف المحمولة داخل اللجان، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بهذه الإجراءات لضمان سير الامتحانات بشكل نزيه ومنظم.

 

 

لا تهاون فى الغش وتطبيق قانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات

 

أكد الدكتور رضا حجازي عدم التساهل في تطبيق المادة الأولى من قانون رقم (101)، الخاص بمكافحة التلاعب في امتحان الدبلومات الفنية 2024، والتي تنص على عقوبة حرمان الطالب لفترة تتراوح من عام إلى عامين وفقًا للقانون.

 

أوضح الدكتور رضا حجازي أن الوزارة اتخذت جميع التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سير امتحان الدبلومات الفنية 2024 بشكل آمن ومنظبط، بهدف تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، وقدّم الشكر لجميع الجهات المشاركة في أعمال الامتحانات.

 

 

وجّه الوزير بتوفير كافة السبل لضمان الهدوء والأجواء الملائمة لطلابنا خلال أداء امتحان الدبلومات الفنية 2024، بالإضافة إلى تجهيز استراحات المعلمين بشكل لائق وتوفير كافة وسائل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.