الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في أولمبياد باريس 2024.. ومنتخب الخماسي الحديث يضم 3 طلاب من الجامعة

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 10:49 ص
جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في أولمبياد باريس 2024

مجلس جامعة مصر للمعلوماتية قدّم التهنئة لأحمد ومحمد الجندي، وزينة عامر، طلاب كلية تكنولوجيا الأعمال، بتواجدهم ضمن المنتخب الوطني للخماسي الحديث، الذي سيمثل مصر في أولمبياد باريس 2024 المقرر إقامتها في شهر يوليو القادم.

 

ضم 3 من طلاب جامعة مصر للمعلوماتية للمنتخب القومي

بعد إعلان الاتحاد المصري للخماسي الحديث عن قائمة المنتخب القومي المشارك في أولمبياد باريس 2024، جاء ضم 3 من طلاب جامعة مصر للمعلوماتية، حيث تم اختيار البطل الأولمبي أحمد الجندي، وتم تعيين محمد الجندي كبديل، ومن النساء ستشارك زينة عامر في فريق الفراعنة.

 

يشارك الطلاب الثلاث أيضًا في بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث التي تُقام في الإسكندرية من 25 إلى 30 يونيو الحالي، إلى جانب المنتخب الوطني.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في أولمبياد باريس 2024.. ومنتخب مصر للخماسي الحديث يضم 3 طلاب من الجامعة

 

قدمت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، تهنئة للطلاب الثلاث (محمد وأحمد الجندي، وزينة عامر) بمشاركتهم في أولمبياد باريس 2024 كأعضاء في منتخب الخماسي الحديث، مع التأكيد على أهمية تمثيلهم بشكل مشرف والسعي لتحقيق نتائج متميزة والتألق في المنافسات، بهدف إضافة مزيد من الإنجازات العالمية إلى سجلهم المشرف في البطولات السابقة التي شاركوا فيها.

 

أكدت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن مشاركة ثلاثة طلاب من الجامعة في أولمبياد باريس 2024 تعكس التقدم المستمر والإنجازات المتتالية التي يحققها طلاب الجامعة في البطولات العالمية. وأضافت أن الهدف الرئيسي هو تعزيز الإسهامات في مختلف المجالات العلمية والبحثية والرياضية، وهو مبدأ يتبناه الجامعة بصمود منذ تأسيسها.

 

دعت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية الطلاب الثلاثة إلى السعي نحو التتويج في منافساتهم، مشيرة إلى أن الرياضة في الجامعة تشهد تقدمًا وازدهارًا بفضل الدعم الكبير الذي تتلقاه من الدولة عبر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما أكدت على حرص وزير الوزير الدكتور عمرو طلعت على تقديم كل الدعم اللازم لرفع اسم مصر عاليًا، والحفاظ على التميز والمستوى الرفيع للمواهب التي يتمتع بها طلاب الجامعة.

 

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في أولمبياد باريس 2024.. ومنتخب مصر للخماسي الحديث يضم 3 طلاب من الجامعة

 

قالت الدكتورة سماء طاهر، عميدة كلية تكنولوجيا الأعمال في جامعة مصر للمعلوماتية، إن أحمد ومحمد الجندي وزينة عامر يُعدون مثالًا يُحتذى به في تحقيق النجاح والفوز. وأكدت أن الجامعة تفخر بتفوقهم، الذي يعكس التزامها المتواصل بتوفير تجربة أكاديمية عالمية المستوى ورحلة دراسية استثنائية تُركز على تنمية المهارات القيادية والإبداعية. وأضافت أن هذا التوجه يساعد الطلاب على التحضير بشكل أفضل لسوق العمل في المستقبل، وتطمح الجامعة إلى مواصلة التفوق والنجاح بما يتماشى مع أهدافها الإستراتيجية.

 

تأسست جامعة مصر للمعلوماتية كإحدى الجامعات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمبادرة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. تسعى الجامعة إلى تقديم برامج تعليمية متخصصة تلبي احتياجات سوق العمل من خلال تخصصات حديثة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتتمركز مقراتها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.