الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

30 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر

بيان عاجل من مجلس الوزراء.. الأحد المقبل إجازة لجميع العاملين بالدولة.. التفاصيل

الإثنين 24/يونيو/2024 - 11:34 ص
الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

بيان عاجل من مجلس الوزراء .. أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها؛ وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

بالاسماء.. السبورة تنشر الراحلون والقادمون في التغيير الوزاري.. تعرف على موقف وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي

بيان عاجل من مجلس الوزراء .. وفي سياق مختلف .. علم موقع السبورة أن هناك العديد من التغيير الوزاري، سوف يحدث عقب انتهاء الرئيس عبدالفتاح السيسي من تنصيبه رئيسا للجمهورية لتولي رئاسة ثالثة جديدة تستمر لمدة 6 سنوات، وأن التغيير الوزاري سوف يطيح بالعديد من الوزراء منهم المجموعة الاقتصادية، واستمرار وزير التعليم العالي في التغيير الوزاري، وتأكد استمرار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم في منصبه، وأنه ضمن التغيير الوزاري الذي سوف يستمر. 

استمرار بعض الوزراء في التغيير الوزاري

بيان عاجل من مجلس الوزراء .. وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لموقع السبورة، ان التشكيل الجديد سيشهد استمرار بعض الوزراء فى مناصبهم بسبب نجاحهم فى أداء المهام المطلوبه من الوزارة ومنهم الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى كما سيشهد التغيير الوزاري دخول بعض الوزراء الجدد ومن أحد رؤساء جامعه كبرى، وتقدم الحكومه استقالتها بعد حلف الرئيس لليمين الدستوريه لفترة رئاسية ثالثة أمام البرلمان.

الاستعانة بـ أساتذة الجامعات

بيان عاجل من مجلس الوزراء .. وأكد المصدر أن هناك من 2 الى 5 من رؤساء وأساتذة الجامعات سوف يتضمنهم في التغيير الوزاري، بالاضافة إلى بعصض الأسماء من أستاذة الجامعات سوف ينضمون لحركة المحافظين، بينما يتم استبعاد معظم المحافظين.

العناصر الشبابية تقود بعض الحقائب الوزارية

بيان عاجل من مجلس الوزراء .. وأوضح المصدر أن هناك الاستعانة ببعض العناصر الشبابية لتقود حقائب وزارية، نظرا لاتجاهات الدولة بالاهتمام بالشباب واختيار كوادر منهم يكونوا على أتم الاستعداد لتحمل مسئولية الدولة خلال الفترة المقبلة، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي يولي الاهتمام بملف الشباب.