الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

حجازي يزور مدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدينة الشروق

وزير التربية والتعليم اثناء تفقده لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 اجراءات صارمة ضد المخالفين

السبت 22/يونيو/2024 - 12:33 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم اثناء تفقده لجان امتحانات الثانوية

في إطار تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول، قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بزيارة لمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات التابعة لإدارة الشروق التعليمية، حيث يؤدي عدد ٥٢٨ طالبًا وطالبة امتحاناتهم في ٢٧ لجنة.

 

قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بزيارة عدد من اللجان في مدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات، أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية، حيث تأكد من وضوح الأسئلة وجودتها، أكد وزير التربية على مراقبي اللجان ضرورة الالتزام بالتعليمات المتعلقة بالامتحانات، وضمان توفير مناخ ملائم وجو مناسب وطمأنينة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

 

زيارة وزير التربية والتعليم للجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وزير التعليم يؤكد علي توزيع كتيب المفاهيم للطلاب بشكل صحيح

وأيضًا، تأكد وزير التربية والتعليم من توزيع كتيب المفاهيم للطلاب بشكل صحيح، وتوزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 الأربعة بطريقة دقيقة داخل اللجان.

 

وأكد حجازي على ضرورة أن يدخل الطلاب اللجان بدون أجهزة إلكترونية، وعلى استخدام العصا الإلكترونية لتفتيشهم أثناء الدخول، مع إعادة التفتيش بعد نصف ساعة من بدء امتحانات الثانوية العامة 2024، دون التأثير على سير العملية الامتحانية.

 

وأكد وزير التربية والتعليم  على أهمية أن يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم بدقة على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024، دون الكتابة في كراسة الأسئلة. كما وجه الملاحظين بالتأكد من تظليل الطلاب للمربعات الدالة على أرقام جلوسهم، ومراجعتها قبل التوقيع لضمان صحة البيانات.

 

وأكد حجازي على ضرورة عدم اللجوء إلى أي وسيلة للغش، مشددًا على أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة ضد أي طالب أو ملاحظ يُثبت تورطه في أي حالة غش فى امتحانات الثانوية العامة 2024. هذه الإجراءات تشمل إحالتهم للتحقيق ومن ثم إلى النيابة العامة، وتنفيذ القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 الخاص بتنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، بالإضافة إلى تطبيق القانون رقم (205) لسنة 2020 المتعلق بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

زيارة وزير التربية والتعليم للجان امتحانات الثانوية العامة 2024

 

كما قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بزيارة حجرة الكنترول داخل المدرسة، حيث تفقد محضر فتح أظرف الأسئلة وتأكد من الالتزام بالتعليمات المتعلقة بأعمال الكنترول ولجان الإدارة والتصحيح والمراجعة.

 

امتحانات الثانوية العامة 2024.. وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، والذي يشغل أيضًا منصب رئيس اللجنة العامة لامتحانات الثانوية العامة، أبدى اهتمامًا كبيرًا بمتابعة اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية في الوزارة، حيث يتم إجراء امتحان مادة اللغة العربية.

 

قبل بدء امتحان اللغة العربية، تواصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع جميع مديري المديريات التعليمية في غرف العمليات المحلية. كما تأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع المحافظات، وضمان وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بدقة وفي الوقت المحدد.

 

وجه الوزير بضمان الهدوء والأجواء الملائمة لطلابنا خلال أداء امتحاناتهم، وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية لهم. كما أمر بتوفير جميع سبل الراحة للمشاركين في الامتحانات، بما في ذلك متابعة استراحات المعلمين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان راحتهم.

 

 وزير التربية والتعليم أكد علي السماح بدخول الطلاب للجان ابتداءً من الساعة الثامنة وربع صباحًا بعد تنفيذ إجراءات التفتيش اللازمة، مع التشديد على تسليم أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في تمام الساعة التاسعة دون أي تأخير.

 

أكد حجازي على أهمية أن يقتصر الطلاب على الإجابة في بابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، وعدم الكتابة في كراسة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، مع التأكيد على استخدام القلم الأزرق الجاف للحلول.

 

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري المديريات التعليمية بمواصلة تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة في مختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية. الهدف من ذلك هو تقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب، لتخفيف العبء عن أولياء الأمور.