الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تكشف عن مميزات برنامج علوم تصميم الأثاث

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 01:35 م
جلمعة حلوان
جلمعة حلوان

يهدف برنامج علوم تصميم الأثاث الذي أعلنت عنه كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، إلى توفير بيئة تعليمية وابتكارية وبحثية ملائمة في مجال تصميم الأثاث وعلومه، مع تطوير قدرات الطلاب العلمية والمهنية والتطبيقية في مختلف جوانب علوم التصميم. يسعى البرنامج أيضًا لتعزيز الفكر التصميمي للمصممين في مجال فن الأثاث لرفع قدراتهم التنافسية، ويتبنى نظام الساعات المعتمدة مع الدراسة باللغة الإنجليزية.

 

هدف برنامج علوم تصميم الأثاث الذي أعلنت عنه كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، يتمثل في تأهيل خريجين قادرين على المنافسة بقوة في مجال علوم تصميم وإنتاج الأثاث، سواء على الصعيد المحلي أو العالمي.

 

تتطلع رؤية برنامج علوم تصميم الأثاث الذي أعلنت عنه كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، إلى أن تكون الرائدة في مجال التعليم والبحث في تصميم وصناعة الأثاث على المستوى المحلي والإقليمي. يتمحور منهج التعليم في البرنامج حول الدراسات العلمية والتطبيقية في مجال تصميم وإنتاج الأثاث، من خلال شراكات تعاون مشتركة مع أبرز وأقدم شركات ومصانع الأثاث في مصر.

 

يهدف برنامج علوم تصميم الأثاث الذي أعلنت عنه كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، أيضًا إلى الحفاظ على التراث والثقافة وتعزيز المفاهيم التصميمية الوطنية، وتمكين الطلاب من اكتساب مهارات العمل المتنوعة باستخدام الأساليب التقليدية والتكنولوجيا الحديثة، لتلبية متطلبات سوق العمل في ظل تطورات تكنولوجيا العصر. يسعى البرنامج أيضًا إلى تلبية احتياجات الصناعات المختلفة وتحقيق وإنتاج الأثاث، وتعزيز قدرات الطلاب في مجال البحث العلمي في مجال تصميم وإنتاج الأثاث.

 

يتضمن برنامج علوم تصميم الأثاث الذي أعلنت عنه كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، البكالوريوس في علوم تصميم الأثاث دراسة على مدار عشرة فصول دراسية. يتعلم الطلاب في البرنامج أساسيات التصميم الداخلي، بما في ذلك جميع عناصره مثل الأثاث، الحوائط، الأرضيات، الأسقف، النوافذ، والأبواب، بالإضافة إلى جميع العوامل المؤثرة مثل الإضاءة، اللون، والخامات، والعوامل البيئية.

 

تطوير حلول ابتكارية في عملية التصميم لإنتاج منتجات تنافسية

عند اتمام برنامج علوم تصميم الأثاث الذي أعلنت عنه كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، يكون الطالب قادرًا على تطوير حلول ابتكارية في عملية التصميم لإنتاج منتجات تنافسية. يستطيع حل مشاكل الصناعة والمساهمة في تنمية المجتمع والبيئة. يتقن استخدام برامج الكمبيوتر المختلفة والتقدم في صناعة الأثاث، ويطبق التكنولوجيا المتقدمة بفعالية في عملية إنتاج الأثاث. كما يكون قادرًا على إجراء بحث علمي وفقًا لأساليب البحث المتقدمة.

 

خريجو برنامج علوم تصميم الأثاث الذي أعلنت عنه كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، يمكنهم العمل في عدة مجالات منها شركات ومصانع تصميم الأثاث على المستوى المحلي والعالمي. كما يمكنهم الانضمام إلى المكاتب الاستشارية في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وتصميم الأثاث. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك خريجو البرنامج القدرة على إنشاء شركات خاصة بهم، سواء كانت شركات تصنيع أثاث أو مكاتب استشارية أو معارض أثاث، نظرًا لتعلمهم مقررات علمية تشمل إدارة المشاريع والتسويق والقوانين.

 

يفتح برنامج علوم تصميم الأثاث الذي أعلنت عنه كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، أبوابه للطلاب المصريين والأجانب الذين يحملون شهادة الثانوية العامة بفروعها العلمية أو رياضيات أو الدبلومة الأمريكية أو IG أو ما يعادلها، شريطة أن يكونوا قد نجحوا في امتحان القدرات المطلوب للالتحاق بالكلية. كما يقبل البرنامج الطلاب الذين ينتقلون من كليات معادلة في مجال الفنون.