الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة القاهرة يشارك في الاجتماع الافتتاحي لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 10:20 ص
الخشت يشارك في اجتماع
الخشت يشارك في اجتماع مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي

شارك الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور جميع الأعضاء المنتخبين والمعينين، وذلك بمقر التحالف في القاهرة الجديدة. خلال الاجتماع، تمت مناقشة لائحة النظام الأساسي تمهيدًا لإصدارها من الجمعية العامة للتحالف في اجتماعها الثاني. كما شهد الاجتماع عملية ديمقراطية راقية وشفافة لانتخاب رئيس مجلس الأمناء وتوزيع بقية المناصب في مجلس الأمناء.

 

تؤكد مشاركة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في الاجتماع الأول لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على التزام جامعة القاهرة بدعم العمل الأهلي وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المجتمعية.

 

د. الخشت: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يقدم نموذجا فريدا للعمل الأولى التطوعي والعمل التنموي

صرح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يمثل نموذجًا مميزًا للعمل التطوعي والتنموي، ويعزز تكامل الجهود لمعالجة قضايا التنمية ودعم الفقراء، في إطار منظومة متكاملة مع الدولة.

 

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على أن الجامعة تشارك بقوة في التحالف الوطني منذ إعلانه، في إطار دورها المجتمعي. تسهم الجامعة من خلال القوافل الطبية التي تزور القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى القوافل التنموية الشاملة التي تستهدف المناطق النائية والحدودية، حيث تقدم الخدمات الصحية والتوعوية والتعليمية، وتساعد في توفير السلع الأساسية.

 

جدير بالذكر أنه تم انتخاب الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عضوًا في مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي خلال انعقاد الجمعية العامة الأولى للتحالف في 10 مايو الماضي.

 

يتألف التحالف الوطني من مجموعة من أكبر مؤسسات المجتمع المدني في مصر، التي اجتمعت لتنظيم وتنسيق جهودها بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين غير القادرين وتقديم الدعم الاجتماعي والاقتصادي والصحي والتعليمي لهم.

 

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد لعب دورًا كبيرًا في المجتمع خلال العامين الماضيين، حيث يتواجد في 27 محافظة، بما في ذلك المناطق الحدودية والنائية. يصل التحالف إلى جميع مستويات التنظيم الإداري لخدمة الفئات الأكثر احتياجًا. في النصف الأول من عام 2024، أعلن التحالف عن إنجازاته المميزة التي تجسد التزامه الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة ودعم الفئات الأكثر احتياجًا في مصر. هذه الإنجازات جاءت نتيجة للتعاون المثمر بين مختلف مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني. وأكد التحالف الوطني على التزامه بمواصلة الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تسهم في تحسين حياة المواطنين المصريين وبناء مستقبل أفضل لمصر من خلال العمل الجماعي والتشاركي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.