الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 02-07-2024

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 01:11 م
طقس اليوم | الأرصاد
طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المتوقع في طقس اليوم استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي في مصر حتى نهاية هذا الأسبوع. وأشارت الهيئة إلى أن ذروة الارتفاع ستكون يومي الخميس والجمعة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة بين 38 و39 درجة مئوية، مع درجات حرارة محسوسة تتراوح بين 40 و41 درجة مئوية.

 

أكد عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر حاليًا بكتل هوائية شديدة الحرارة، مع تأثرها أيضًا بمنخفض الهند الموسمي، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام وخاصة طقس اليوم.

 

يستمر طقس اليوم الثلاثاء، بارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي في مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

 

من المتوقع أن يكون طقس اليوم شديد الحرارة ورطب نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين يكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية. أما ليلًا، فيتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا في معظم المناطق، مع درجات حرارة معتدلة ورطوبة على السواحل الشمالية.

 

أصدرت هيئة الأرصاد بيانًا بشأن طقس اليوم حذرت فيه من ثلاث ظواهر جوية تؤثر على البلاد، حيث تشير إلى احتمالية انتشار شبورة مائية خفيفة صباح غدٍ على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. كما أشارت الهيئة إلى وجود نشاط للرياح على فترات متقطعة في معظم الأنحاء، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة.

 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء:

- القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25.
- الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23.
- مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23.
- سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 41 درجة والصغرى 29.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

 

وفي سياق مختلف، انفرد موقع السبورة بالقرارات التي أصدرها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم بشأن تعديل نموذج امتحان الفيزياء 2024، والتي شكا من صعوبة امتحان الفيزياء 2024، منه طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024(إقرأ الخبر على الموقع).