الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يعتمد البرنامج الرقمى لترقيات المعلمين

الإثنين 11/مايو/2020 - 02:17 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

يعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الاسبوع المقبل الشكل النهائي للبرنامج الرقمي التمكيني لترقيات المعلمين المرشحين للترقي هذا  العام .

اقرأ المزيد:













عرض الدكتور مجدي امين، مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين، امام الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين والدكتور احمد ضاهر، نائب الوزير لتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل البرنامج الرقمي التمكيني لترقيات المعلمين والمقرر تشغيله لدخول المعلمين المرشحين للترقي عليه بعد اعتماده في شكله النهائي من الوزير.

 
ابدى الدكتور احمد ضاهر اعجابه بالعرض الذي قدمه مدير الاكاديمية وطلب ادخال بعض التعديلات البسيطة ليكون قابلا للتنفيذ فور اعتماده.

 
ونفى الدكتور رضا حجازي، ما يردده بعض المعلمين في عدد  من المحافظات التراجع عن تنفيذ هذا البرنامج الرقمي، مؤكدا ان هناك رغبة ملحة من اغلب المعلمين المرشحين للترقية في الخضوع لهذا البرنامج الذي تقرر تنفيذه بديلا لاختبارات الترقي التي تتم في فروع الاكاديمية  بالمحافظات تسهيلا على المعلمين المرشحين في ظل الظروف الحالية.


وفيما يتعلق بتأخر بعض الادارات التعليمية في ارسال  اقرارات المدة البينية التي قضاها المعلمون المرشحون في العمل الفعلي، اكد نائب  الوزير انه تم اصدار تحذيرات شديدة اللهجة لتلك الادارات للاسراع في رفع تلك الاقرارات حتى يتمكن المعلمون من الخضوع لبقية الاجراءات وتنفيذ برنامج الترقي.