الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

التعليم: انطلاق امتحانات نهاية العام للصف الرابع الابتدائى غدا الأحد.. ننشر الجدول كاملا

السبت 07/مايو/2022 - 11:28 ص
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن جدول امتحانات الترم الثانى لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى، حيث تبدأ الامتحانات يوم الأحد 8 مايو 2022 وتستمر حتى الخميس 12 مايو المقبل. 

ومن المقرر أن يؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ن يوم الأحد 8 مايو 2022، امتحان فى اللغة العربية والتربية الدينية والاثنين 9 مايو فى العلوم والمهارات المهنية، والثلاثاء 10 مايو فى الدراسات الاجتماعية وict، والأربعاء 11 مايو فى اللغة الإنجليزية والخميس 12 مايو فى الرياضيات. 

هذا ويبلغ عدد تلاميذ الرابع الابتدائي المقرر أن يشاركوا في الامتحانات قرابة 2 مليون و600 ألف تلميذ اختبارات نهاية العام .

وفي سياق أخر وجهت وزارة التربية والتعليم ، خطاباً عاجلاً للمديريات التعليمية،تضمن ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات الترم  الثاني والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت المقبل وتضمنت التالي:
 

-  مواصفات الورقة الامتحانية وهي أن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية، وتحقيق الوزن النسبي لها، فضلاً عن الالتزام بوضع التي تقيس الفهم والتذكر منها.
 
وأكدت التعليم، على أن تكون أسئلة الامتحانات متناسبة وتغطي مستويات الصعوبة المختلفة، لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب، وتتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب.