السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تحقيقا للعدالة الاجتماعية

أخبار التعليم .. اعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة بعد تحميلها على المواقع الالكترونية

الإثنين 19/فبراير/2024 - 02:58 م
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف استاذ دكتور عادل سرايا، عميد كلية التربية بـ جامعة قناة السويس السابق، والخبير التربوى، عن مقترح جديد بشأن عدم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة قبل تحميلها على المواقع الإلكترونية. 

إمكانية إتاحة خدمة إرسال النتائج عبر أحد شركات المحمول

وأضاف دكتور عادل سرايا، خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " احتراما لظروف الأُسر المصرية، مع إمكانية إتاحة خدمة إرسال النتائج عبر أحد شركات المحمول ( من خلال مزاد) بمبلغ رمزي وليكن ( 10 جنيهات)  برسالة تصل لكل طالب على رقم ولي الأمر في ذات اللحظة، ومن هذه المبالغ يمكن الصرف على امتحانات الثانوية العامة في منتصف الفصل أو صرف حوافز للمعلمين ومكافآت أساتذة الجامعات عند إقرار إشرافهم على تنظيم امتحانات الثانوية العامة، مع ضرورة توفير استمارات الثانوية العامة بالمدارس اليوم التالي مباشرة لظهور النتيجة حتى لو تأخر ظهور النتيجة أسبوع كامل.

اعلان نتيجة الثانوية العامة 

جدير بالذكر أنه قبل اعلان نتيجة الثانوية العامة، يقوم وزير التربية والتعليم قبلها بـ 24 ساعة بتهنئة أوائل الثانوية العامة، والتى يؤدي الى استعجال الطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتيجة، وفي حال تطبيق هذا النظام سوف يخفف الضغط على الكنترولات، التى تعاني في ذلك الوقت من أولياء الأمور لمعرفة نتيجة ابنائهم.

دكتور عادل سرايا

أقرأ المزيد

أخبار التعليم.. تطبيق نظام الترمين في الثانوية العامة.. مقترح تربوي

الثانوية العامة.. طالب استاذ دكتور عادل سرايا، عميد كلية التربية بـ جامعة قناة السويس السابق، والخبير التربوى، بتطبيق نظام الترمين أى الفصلين الدراسيين في امتحانات الثانوية العامة بدلا من تطبيق نظام امتحانات آخر العام المعمول به الآن.  

ولمزيد من التفاصيل الكاملة لهذا الخبر اضغط هناااااااااااااااا
 

إشراف أساتذة الجامعات على امتحانات الثانوية العامة.. مقترح جديد

الثانوية العامة.. كشف استاذ دكتور عادل سرايا، عميد كلية التربية بـ جامعة قناة السويس السابق، والخبير التربوى، عن مقترح جديد بشأن الاشراف على امتحانات الثانوية العامة، في ظل المشروع الذي سوف تقدمه وزارة التربية والتعليم لتطوير نظام الثانوية العامة.  

ولمزيد من التفاصيل الكاملة لهذا الخبر اضغط هناااااااااااااااا

 

أخبار التعليم.. الثانوية العامة سنة غير منتهية.. عميد تربية قناة السويس السابق يكشف

الثانوية العامة.. اقترح استاذ دكتور عادل سرايا، عميد كلية التربية بـ جامعة قناة السويس السابق، والخبير التربوى، أن تكون الثانوية العامة سنة غير منتهية في ظل التطوير الذي سوف يحدث على نظام امتحانات الثانوية العامة والدراسة في هذه السنة والتى تعد كابوس على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور. 

استحداث السنة التحضيرية

الثانوية العامة.. وأضاف عميد كلية التربية، أن هذه الفكرة تدور حول استحداث السنة التحضيرية Preparatory Year واجتيازها شرط للالتحاق بالجامعات، ومن أهم مميزاتها، كشف مستوى الطالب الحقيقي ورغبته في المجال الدراسي، وهل ما حصل عليه من مجموع ونسبة مئوية في الثانوية العامة يستحقه أم لا ؟.

ولمزيد من التفاصيل الكاملة لهذا الخبر اضغط هناااااااااااااااا