الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

أخبار التعليم | تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الدراسات بالقاهرة علي صفحات الغش.. والتعليم تحقق

السبت 18/مايو/2024 - 11:26 ص
تداول أسئلة امتحانات
تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الدراسات

بعد بدء اللجنة بوقت كاف، تمت تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الدراسات الاجتماعية في القاهرة عبر عدة جروبات للغش الإلكتروني على تطبيق التليجرام اليوم السبت، وذلك بعد مرور نصف ساعة فقط من بدء الامتحانات.

 

 

تمت توزيع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الدراسات الاجتماعية في القاهرة عبر جروبات الغش الإلكتروني على تطبيق التليجرام، حيث أدعت هذه الجروبات أن الأوراق المنتشرة تتعلق بالامتحان الذي يؤدونه الطلاب حاليًا داخل لجان امتحانات الترم الثاني 2024 في المحافظة.

 

أكدت مصادر في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة من وجود أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 المتداولة، وتم إطلاع الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات قانونية وعقابية ضد الطلاب الذين يُلتقطون صورًا لأوراق الامتحانات داخل اللجان وينشرونها في جروبات الغش الإلكتروني.

 

أوضحت المصادر في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه عند التحقق من الورقة المتداولة والتأكد من أن نفس أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الدراسات هي نفسها لأسئلة امتحان اليوم، كما يجب التأكد ما إذا كانت محاولة للغش الإلكتروني بعد بدء وقت الامتحان وتوزيع الأسئلة على الطلاب، وليست حالة تسريب للامتحان نفسه.

 

 

حظر دخول الهواتف المحمولة إلى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

 

وزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية في جميع المحافظات قد حظرت دخول الهواتف المحمولة إلى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، ونبهت جميع الطلاب بعدم تصوير أوراق الأسئلة، حيث ستتم معاقبة أي شخص يُلقَط صورًا للأوراق الامتحانية بموجب الإجراءات الوزارية المعمول بها لتنظيم عمليات الامتحانات في المدارس.
 

الجدير بالذكر، أنه تم الإعلان في وقت سابق عن توزيع درجات امتحانات اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الإعدادي لعام 2024 بعد انتهاء الامتحانات النهائية. الطلاب وأولياء الأمور بمحافظة الجيزة ينتظرون الآن الإعلان عن درجات باقي المواد في الترم الثاني للعام الدراسي الحالي.

 

اليوم، بدأ الطلاب في امتحانات شهادة الإعدادية لعام 2024 في محافظة الجيزة، مما يجعل توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي لهذا العام أحد الأمور الرئيسية التي ينتظرها الطلاب وأولياء الأمور بشكل خاص.

 

يعرض السبورة تفاصيل توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي لعام 2024، مما يتيح للطلاب فهم درجاتهم والنجاح الذي يمكن أن يحققوه. من المتوقع أن تبدأ عمليات التنسيق للالتحاق بالمدارس الثانوية العامة بعد إعلان المديريات التعليمية عن نتائج الامتحانات.


- مادة اللغة العربية والخط والإملاء: 40 درجة.. درجة النجاح من 20 درجة.
- مادة اللغة الإنجليزية: 30 درجة.. درجة النجاح من 15 درجة.
- مادة الدراسات الاجتماعية: 30 درجة.. 15 درجة
- مادة الرياضيات: 30 درجة.. 15 درجة
- مادة العلوم: 20 درجة.. 10 درجة.


تم الإعلان عن توزيع درجات المواد الغير مضافة في امتحانات شهادة الإعدادية لعام 2024، حيث جاءت النتائج كالتالي:

 

- التربية الدينية  الحد الأقصى 40 درجة والحد الأدنى 20 درجة.
- مادة الرسم الحد الأقصى 20 درجة والحد الأدنى 10 درجة.
- مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات الحد الأقصى 20 درجة والحد الأدنى 10 درجة.