الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

تكريم وزير التربية والتعليم لجهود الوزارة في نجاح الدورة الثامنة لمسابقة تحدي القراءة بالعربي

الإثنين 27/مايو/2024 - 09:58 م
تكريم وزير التربية
تكريم وزير التربية والتعليم

كرم  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي خلال نهاية الحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة بالعربي لجهود وزارة التربية والتعليم  في نجاح الدورة الثامنة للمسابقة.

وتقدم وزير التربية والتعليم  الدكتور رضا حجازي بالشكر والتقدير للقائمين على تنظيم مشروع تحدي القراءة العربي، متمنيًا للمشاركين النجاح في تحقيق أهداف المسابقة في تعزيز الابتكار والإبداع وصقل مواهب الأبناء العرب. 

تكريم وزير التربية والتعليم 

كما هنأ وزير التربية والتعليم الطلاب الفائزين والمشرفين المتميزين والقيادات التربوية في كافة المحافظات على هذا الإنجاز.

كلمة نائب سفيرة الإمارات


من جانبه، قال المستشار صالح السعدي، نائب سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر، إن احتفالية اليوم تُعد تتويجًا لأبطال تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة في مصر، لتكريم المشاركة المصرية القياسية في هذه التظاهرة الكبرى.

نجاح مبادرة تحدي القراءة العربي

 وأكد أن مصر كانت وستبقى مركز الثقل العربي والحضاري والثقافي، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يُحتذى به في العلاقات بين الأشقاءـ مشيرًا إلى أن الاهتمام المشترك باستئناف الحضارة العربية وتمكين الأجيال الجديدة من العلوم والمعارف يعد من أبرز القواسم المشتركة بين الدولتين.

وأضاف السعدي أن الارتقاء بالشأن المعرفي والثقافي هو الطريق الوحيد لصياغة مستقبل عربي أفضل، معربًا عن فخره بنجاح مبادرة تحدي القراءة العربي في استقطاب عشرات الملايين من الطلاب منذ إطلاقها في 2015، مما يعكس الدور الحيوي للمسابقة في تشجيع القراءة كفعل يومي.

هنأ السعدي مصر على المشاركة القياسية والنجاح الجديد في المسابقة، كما هنأ الفائزين وذويهم وجميع القائمين على المبادرة، معربًا عن تقديره لجهود وزارة التربية والتعليم المصرية والقائمين على العملية التربوية.

كلمة رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية


أشادت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، بالطلاب وأولياء الأمور وأخصائيي المكتبات، قائلة: "لقد عشنا التحدي على مدار ثماني سنوات وشهدت هذه السنوات الكثير من الإنجازات، التحدي الذي دفع طلابنا لتحقيق أحلامهم. كل تحدي هو فرصة جديدة للنمو والتعلم وإثبات أنهم قادرون على التفوق والنجاح. قراءة خمسين كتابًا تحفز الإبداع وتخلق جيلًا من العلماء والأدباء".

وزير التربية والتعليم 

لا يقرأ هو شعب بلا هوية ولا مستقبل

وأضافت الدكتورة إيمان حسن أن كل كتاب هو جواز مرور للتفاعل مع عقول عظيمة تجعل العالم أفضل، فالقراءة هي بداية الطريق لمستقبل أفضل قائم على العلم والمعرفة.

 واستشهدت بقول صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم: "الأمم التي تقرأ تمتلك زمام التقدم. فشعب لا يقرأ هو شعب بلا هوية ولا مستقبل"، مؤكدة أن المبادرات المضيئة التي تستهدف تنمية قدرات الشباب تعدت حدود الإمارات لتصل إلى الوطن العربي.