الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إعلان النتائج فى يونيو والبداية الحاسبات

13 حالة غش فى امتحانات جامعة حلوان

الأربعاء 29/مايو/2024 - 11:39 ص
جامعة حلوان
جامعة حلوان

أكد الدكتور حسام الرفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب انتظام سير الامتحانات واستعداد جميع الكنترولات واللجان والرعاية الطبية لامتحانات طلاب الجامعة، موضحًا أن هناك 200 طالب يؤدون الامتحانات وأن جميع الأسئلة الخاصة بامتحانات الكليات تتفق مع معايير الجودة الدولية لأسئلة الامتحانات من حيث تنوعها وتوزيعها على جميع المستويات الطلابية وتخاطب ملكات تعليمية مختلفة دون الاقتصار على فئة معينة من الذكاء الطلابي.

 

وأشار نائب رئيس جامعة حلوان إلى أنه تم تحرير ٦ محاضر غش للطلاب وهناك تشديد فعلى على اللجان من تجاه المراقبين.

 

أما عن النتائج أكد نائب رئيس جامعة حلوان أنه سيتم إعلان النتائج بعد نهاية الامتحانات بشهر يونيو وغالبًا تكون كالعادة كلية حاسبات أولى الكليات إعلانًا للنتائج.

 

أضافت الدكتورة سها عبدالوهاب عميدة كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان أن الكنترولات جاهزة لبدء عملية التصحيح.. مشيرة إلى أنه سيتم إعلان النتائج قبل نهاية يونيو مراعاة لإجراءات التجنيد لدى الطلاب الذكور.

 

أوضحت أن الكلية تخصص لجان لطلاب الدمج «الـ 5٪» وهم ذوى الاحتياجات الخاصة فى السمع.. وقالت إن أسئلة طلاب الدمج تأتى غير مقالية مراعاة لحالتهم ولهم لجان خاصة بهم.

 

 

معظم حالات الغش بالكلية تكون بالموبايلات

 

أشارت أن معظم حالات الغش بالكلية تكون بالموبايلات ويتم تحرير محاضر على الفور بالواقعة.

 

أعلن الدكتور جمال على عميد كلية تجارة جامعة حلوان أن امتحانات كلية تجارة تسير بانتظام وهدوء وجميع الكنترولات تعمل بكامل قدراتها والأسئلة تتفق مع معايير الجودة وتتميز بالتنوع ومخاطبة جميع مستويات الذكاء الطلابية والجانب الأكاديمى المقالى الذى يعتمد على التحليل والتفكير أكثر فى الأكاديمى المهنى عن الدراسات التطبيقية.

 

أشار إلى أنه منذ بداية الامتحانات تم تحرير ٧ محاضر لحالات غش بتجارة حلوان عربى وإنجليزى وتجارة الزمالك.

 

وكشف الدكتور مجدى الحجرى عميد كلية علوم جامعة حلوان أن عمليات التصحيح بكلية العلوم تتم إلكترونيًا وبدون تدخل بشرى.

 

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور محمد السيد سليمان، نائب مجلس النواب وأمين مجلس جامعة بدر، في كلية التكنولوجيا والتعليم. وكان في استقبالهما الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، والدكتور وائل إبراهيم، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ ياسر السيد، أمين الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.