الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم القاهرة توجه 6 نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل الامتحانات

السبت 08/يونيو/2024 - 03:36 م
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، 5 نصائح حيوية لطلاب الثانوية العامة 2024، استعدادًا لبدء سلسلة الامتحانات الخاصة بالمواد الغير مضافة للمجموع، التي تبدأ بعد غد الإثنين، في ظل إجراءات أمنية مشددة.


نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل الامتحانات

تقدمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بـ 6 نصائح أساسية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل بدء امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع بعد غد الإثنين، وسط تشديدات أمنية:

1- حضورك مبكرًا أمام لجنة الامتحان أمر ضروري.

2- ممنوع استخدام الهاتف النقال داخل اللجنة.

3- الحفاظ على الهدوء التام داخل اللجنة لضمان سير الامتحان بسلاسة.

4- يُعرض محاولة الغش لعقوبات صارمة قد تصل إلى إلغاء الامتحان.

5- تجنب التحدُّق حولك عند بدء الامتحان وركِّز على ورقة امتحانك.

6- قم بمراجعة إجاباتك أكثر من مرة وتأكد من حل جميع الأسئلة بدقة.


عُقِدَ اجتماع بتقنية الفيديو كونفرانس برئاسة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس امتحانات الثانوية العامة 2024، مع مدراء المديريات التعليمية في جميع المحافظات. تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات النهائية والتعليمات المتعلقة بامتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، مع التأكيد على ضرورة سير الامتحانات بسلاسة وانتظام. من المقرر أن تنطلق هذه الامتحانات يوم الاثنين الموافق ١٠ يونيو الحالي.


وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن تكون امتحانات الثانوية العامة 2024 مُنظمة ومنظبطة، وأشار إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات الدقيقة لضمان سير سلس لمنظومة الامتحانات وتأمين حقوق جميع الطلاب. تأكيده على مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، مع تمنياته بالتوفيق لجميع الطلاب. أضاف أن الطلاب الذين يؤدون الامتحانات هم أبناؤنا جميعًا، ووجه المديرين بضرورة توجيه المراقبين للتصرف بمسئولية تجاه سير الامتحانات وضمان الهدوء داخل اللجان، حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

 

وفي نفس السياق، وجه الدكتور رضا حجازى رسالة الى الطلاب وأولياء الأمور بالتزام الهدوء خلال الساعات القادمة لتحقيق التركيزالكامل  قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، والابتعاد عن مواقع التواصل الأجتماعى لعدم تشتيت الانتباه.

 

نشرت وزارة التربية التربية والتعليم والتعليم الفني فيديو توضحى  قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 فى المواد غير المضافة للمجموع لأهم الإرشادات التي يجب على الطلاب اتباعها قبل واثناء الامتحانات من إجراءات التفتيش، والمحظورات داخل اللجان والتي تتضمن الأجهزة الإلكترونية، فضلًا عن حظر التخاطب مع الغير أو الغش بين الطلاب داخل اللجان والذي يعرضهم للمساءلة.