الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

10 أحداث مهمة بعد عيد الأضحى ينتظرها المواطنون..أبرزها التغيير الوزاري وحركة المحافظين

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 12:27 ص
السبورة

التغيير الوزاري وحركة المحافظين.. ينتظر المواطنون بعد أيام قلائل عن كثب، 10 أحداث مهمة بعد عيد الأضحى، أبرزها التغيير الوزاري 2024 لتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وحركة المحافظين الجديدة 2024، إضافة إلى طرح وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، وأبراج "Valley Towers" بحدائق أكتوبر، ووحدات جديدة بنظام التمويل العقاري، ومؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي، وصرف الدفعة السابعة من زيادة المعاشات.


التغيير الوزاري وحركة المحافظين.. نستعرض خلال السطور القادمة، 10 أحداث مهمة بعد عيد الأضحى، ينتظرها غالبية المواطنين المصريين.

 

1- التغيير الوزاري وحلف اليمين للحكومة الجديدة


التغيير الوزاري وحركة المحافظين.. كشفت مصادر مطلعة، عن ملامح التغيير الوزاري الجديد 2024 المزمع الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة بعد عيد الأضحى المبارك، حيث أشارت المصادر إلى أن هناك توجها لتعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء، بينما يجري التشاور حول إنشاء وزارتين جديدتين واحدة للطاقة وأخرى للاقتصاد، لافتة إلى أن التغيير سيشمل ما بين 16 إلى 18 وزيرا، موضحة أنه سيتم الإعلان عن حركة المحافظين عقب الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديد.


التغيير الوزاري وحركة المحافظين.. أشارت المصادر، إلى أنه سيجري فك إحدى الوزارات وتحويلها لوزارتين منفصلتين، لافتة إلى أنه من المرجح الدفع بعدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي، كما جرى ترشيح 4 من أعضاء مجلس النواب لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة، منهم اثنان من رؤساء اللجان البرلمانية.


التغيير الوزاري وحركة المحافظين.. كان قد تم تكليف الدكتور مصطفى مدبولي من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل حكومة جديدة تضم شخصيات ذات كفاءات وخبرات متميزة.


2- حركة المحافظين الجديدة 2024

التغيير الوزاري وحركة المحافظين.. أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، مقابلات مع المرشحين بحركة المحافظين الجديدة والمقرر إجراؤها نهاية الشهر الجارى.


أضاف مصدر بوزارة التنمية المحلية، أن الحركة ستشمل ما يقرب من 20 محافظة، ما بين تغيير وتنقلات للمحافظين، وتكون أبرز المحافظات التي ستطولها الحركة " القاهرة، الإسكندرية، بنى سويف، البحيرة، الدقهلية، دمياط".


أشار المصدر، إلى أنه سيكون من التشكيل الجديد للمحافظين أساتذة جامعات وسيدات وشباب بمناصب نواب المحافظ، وذلك لتأهيل الشباب للقيادة فى المستقبل وتدريبهم على العمل بالإدارة المحلية.

 

3- طرح وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل خلال احتفالات 30 يونيو.. حيث إن الصندوق العقاري يسعى لإتمام تجهيزات الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي والمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

4- طرح وحدات إسكان متميزة بحدائق أكتوبر

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح 984 وحدة سكنية في المشروع الأول لـ "Valley Towers" بحدائق أكتوبر، تكون كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، مع مساحات تتراوح ما بين 95 و100 متر مربع.

5- طرح وحدات جديدة بنظام التمويل العقاري

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري في عدد من المدن مثل العاشر من رمضان، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، بدر، والسويس الجديدة، بدءا من شهر يونيو وتصل إلى احتفالات ثورة 30 يونيو.

6- مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي

تستضيف مصر، مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي بنهاية يونيو، ويعكس هذا الحدث الدولي القدرة المصرية على تنظيم وتقديم الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات، ويهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية.

7- المسابقة الجديدة للمعلمين

سيتم إجراء مسابقة جديدة لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم.

8- صرف الدفعة السابعة من زيادة المعاشات

سيتم صرف الدفعة السابعة من زيادة المعاشات بنسبة 15% في 1 يوليو، بموجب الحزمة الاجتماعية التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأصحاب المعاشات.

 

9- صرف السلع التموينية لشهر يوليو

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف أسعار السلع التموينية لشهر يوليو بعد عيد الأضحى بأسبوعين، وبنفس الأسعار المعمول بها لأصحاب البطاقات التموينية.

 

10- بدء التحويلات بين المدارس الحكومية والخاصة

تبدأ المديريات التعليمية في مصر بتنفيذ التحويلات بين المدارس ابتداءً من 1 يوليو وحتى منتصف أغسطس، وفقًا للكتاب الدوري رقم 40 والقرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن.