الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مصطفى مدبولي يزف بشرى سارة الى الشعب المصري

عاجل.. مصطفى مدبولي يكشف موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 03:07 م
الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

زف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بشرى سارة الى جموع الشعب المصري، بشأن اقتراب انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، والتي استمرت ما يقرب من 3 ساعات أمس الاثنين، الموافق 24-6-2024. 

الاعتذار الى جموع الشعب المصري

وقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المصرية، الاعتذار الى جموع الشعب المصري على ما حدث أمس الاثنين من انقطاع التيار الكهربائي على مستوى الجمهورية في فترات متفاوتة من أجل تخفيف الأحمال، خاصة في الجو شديد الحرارة التي تتعرض لها البلاد خلال هذه الأيام.

حل أزمة انقطاع الكهرباء

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تعمل على حل أزمة انقطاع الكهرباء خلال هذا العام، على ان تنتهي حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي على مستوى الجمهورية بدء من العام المقبل، كما صرح الدكتور مصطفى مدبولي أثناء عقد مؤتمر صحفي في هذا الشأن  .

الرئيس السيسي يتابع أزمة انقطاع الكهرباء من أجل تخفيف الأحمال

وكشف مصدر رفيع المستوى إلى قناة "اكسترا نيوز" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يتابع عن قرب أزمة انقطاع الكهرباء من أجل تخفيف الأحمال.

التوزيع العادل لانقطاع التيار الكهربائي

وقال المصدر، إن الرئيس السيسي، أصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن.

مصدر بالكهرباء يؤكد.. انتهاء أزمة زيادة ساعات قطع الكهرباء الإضافية بدءً من هذا التوقيت

وفي نفس السياق.. المواطنون في مصر يبحثون بشكل كبير عبر محركات البحث عن مواعيد قطع الكهرباء لمعرفة حقيقة هذا الإجراء وتأثيره على حياتهم اليومية، وتتوقع الحكومة أن يؤدي هذا القرار إلى تحسين الاستقرار في التزويد بالكهرباء على المدى الطويل، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ القرار بتوجيهات صارمة لضمان التزام الجميع بالجدول الجديد لتخفيف أحمال الكهرباء.

تعتبر زيادة ساعات قطع الكهرباء وذلك مع زيادة فترة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر لعام 2024 إلى 3 ساعات بدلًا من ساعتين، قضية تثير اهتمام المواطنين في جميع المحافظات المصرية. وفقًا لإعلان وزارتي الكهرباء والبترول أمس الأحد، 23 يونيو 2024، سيتم تنفيذ هذا القرار الجديد ابتداءً من اليوم الإثنين، 24 يونيو 2024، حيث يهدف القرار إلى تحسين استدامة توزيع الكهرباء في البلاد.

تعليمات حديثة بإعادة العمل وفقًا لجدول تخفيف الأحمال المعلن

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن مركز التحكم الوطني لشبكة الكهرباء قد تلقى تعليمات حديثة بإعادة العمل وفقًا لجدول تخفيف الأحمال المعلن وتقليل ساعات قطع الكهرباء، حيث يقتصر قطع الكهرباء على كل مشترك لمدة ساعتين فقط. يأتي هذا نتيجة تحقيق انفراج في إمدادات الوقود.

أعلن المصدر أنه سيتم بدء تنفيذ جدول تخفيف قطع الكهرباء ابتداءً من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 7 مساءً. وأشار إلى التنسيق مع وزارة البترول لضخ كميات إضافية من الوقود، بهدف تلبية احتياجات المواطنين من الطاقة خلال تلك الفترة.

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول عن اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ كميات إضافية من الغاز والمازوت، بهدف مجابهة الاستهلاك المتزايد نتيجة استمرار الموجة الحارة المبكرة. تعكس هذه الإجراءات حرص الدولة المصرية على سرعة حل الأزمة وتوفير الطاقة اللازمة للمواطنين.