الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

في مادتي الكيمياء والجغرافيا

تصريح عاجل من التعليم بشأن حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد بدء اللجان

السبت 06/يوليو/2024 - 11:30 ص
شادي زلطة المتحدث
شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم

الثانوية العامة 2024.. صرح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن تم ضبط طالبين قاما بأعمال غش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الكيمياء بواسطة هواتف محمولة في لجنتين مختلفتين. الأولى في إدارة شرق الزقازيق بمحافظة الشرقية والثانية في إدارة بسيون بمحافظة الغربية. وأضاف أن جميع الإجراءات القانونية اللازمة تمت اتخاذها بشأن هذه الحالتين.

 

العثور علي هاتف محمول وسماعة أذن مع طالب فى سوهاج

أفاد المتحدث الرسمي بأنه تم ضبط طالب في لجنة إدارة المنشأة الحديثة التعليمية بسوهاج، خلال امتحان الثانوية العامة 2024 مادة الجغرافيا، حيث عثر بحوزته على هاتف محمول وسماعة أذن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أيضًا أنه تم ضبط طالب آخر في لجنة إدارة ببا التعليمية ببني سويف، خلال امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الجغرافيا، بتهمة محاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه أيضًا.

 

جدير بالذكر، أكدت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة المتداولة لمادة الكيمياء قبل بدء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غير صحيحة. وناشدت الوزارة طلاب الثانوية العامة بعدم اللجوء إلى الغش أو متابعة صفحات الغش، لتجنب أي مسائلة قانونية.

 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 6 يوليو الحالي امتحانات في مادة الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأسئلة ستكون متنوعة في الصعوبة لتلبية مستويات الطلاب المختلفة وتقييم نتائج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسي.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت عن مواصفات امتحان الجغرافيا لـ الثانوية العامة 2024، الذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة الأدبية اليوم السبت 6 يوليو. وأكدت الوزارة أن الامتحان سيكون بنفس تركيبة العام الماضي دون تغيير في شكل أو عدد الأسئلة، حيث سيشمل 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% مقالي.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة الجغرافيا بنظام الأوبن بوك، وتم تسليم كتيب يحتوي على أهم المصطلحات والخرائط في المادة للطلاب، كما تم تسليم هذا الكتيب مرة أخرى في نهاية الامتحان، مع التأكيد على عدم السماح بالشطب أو الكتابة عليه.

 

فى إطار تنظيم امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المتبقية، أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم (128) الذي ينص على تكليف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 ونائبه بمهامهم الجديدة.

 

وتضمن القرار تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، بمنصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024  للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، كما تضمن القرار تعيين محسن عبد العزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، نائبًا لرئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲٤، لتنظيم الأعمال الإلكترونية المتعلقة بلجان الإدارة والنظام والمراقبة.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وسلامة الطلاب أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك وفقًا للتوجيهات والتعليمات الصادرة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف.

 

كما شهد اليوم السبت قيام  مسؤلي لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، بتفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية البالغ عددها 1981 لجنة امتحانية  على مستوى الجمهورية، من خلال العصا الإلكترونية والبوابات الإلكترونية.