الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم المصري يبحث سبل التعاون التعليمي مع المجلس الثقافي البريطاني

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 09:52 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

عُقد اجتماع بين وزير التربية والتعليم  الدكتور رضا حجازي، وسكوت ماكدونالدز، الرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني، خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمجلس، لمناقشة مجالات تبادل المعرفة والخبرات، بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير فرص تعليمية شاملة، ويأتي ذلك  بحضور سعادة السفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة. تم  في 

 خلال الاجتماع أشاد وزير التربية والتعليم بتقدير التعاون الحالي مع المجلس الثقافي البريطاني، وتقديم الشكر للمجلس على دعمه للعملية التعليمية في مصر، وقد استعرض برنامج إصلاح التعليم الذي بدأ عام 2018.

تصريحات وزير التربية والتعليم 

 وأكد وزير التربية والتعليم على أهمية ملف التعليم للدولة المصرية وتوفير الدعم اللازم لتطوير المنظومة التعليمية، كما تطرق إلى  خطة تطوير المناهج والتي تشمل تطوير مناهج المرحلة الإعدادية وتطبيقها بداية من العام الدراسي المقبل.

خطة تطوير المناهج

وأشار وزير التربية والتعليم أن اللغة الإنجليزية ستكون من بين اللغات التي سيتم تدريسها بالمدارس الحكومية كلغة ثانية، وثمن دور المجلس الثقافي البريطاني في دعم جهود الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية.

وفي سياق متصل، لفت وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي إلى توجه الدولة المصرية للتوسع في المدارس الرسمية الدولية "IPS"، وتحسين جودتها، حيث تعتبر هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية، وتمنح الطلاب شهادة (IG).

 نموذج مدارس النيل المصرية الدولية 

واستعرض الوزير نموذج مدارس النيل المصرية الدولية التي تمنح الطلاب شهادة معتمدة من كامبريدج، وأكد الوزير على ضرورة استخدام التكنولوجيا في التعليم بما يؤثر في نتائج التعلم ومساره وشكل التطوير، وأشار إلى ضرورة مراعاة الآثار السلبية والجانبية للتكنولوجيا.

خلال الاجتماع، أيضًا استعرض جهود المجلس الثقافي البريطاني في دعم مديري المدارس وتحسين جودة التعليم، وبحث آليات تعزيز التعاون فيما يتعلق بالمدارس الدامجة في مصر وتقديم المزيد من الدعم لهذه المدارس، بالإضافة إلى التركيز على تعليم الفتيات.