الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

خطأ فادح في امتحان مادة الهندسة بطباعة سؤالين فقط

خطأ فادح في امتحان الهندسة لـ الشهادة الاعدادية بالمنوفية.. "سؤالين فقط من أصل 6 أسئلة"

الأربعاء 22/مايو/2024 - 11:33 ص
لجان امتحانات
لجان امتحانات

خطأ فادح شهدها امتحان الهندسة لطلاب وطالبات الشهادة الاعدادية بمحافظة المنوفية، حيث سيطرة حالة من الغضب  بين أولياء أمور طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية في محافظة المنوفية، وذلك بعد أن شهد امتحان مادة الهندسة لـ الشهادة الاعدادية طباعة سؤالين فقط من أصل 6 اسئلة وذلك بمدينة قويسنا. 

خطأ فادح في امتحان مادة الهندسة بطباعة سؤالين فقط

وأكد أولياء الأمور، أن خطأ فادح في امتحان مادة الهندسة بطباعة سؤالين فقط من الامتحان وتكرار نفس الاسئلة وذلك للامتحان باللغة العربية بينما لم يشهد الامتحان  لمادة الهندسه لمدارس اللغات لـ الشهادة الاعدادية اي مشاكل في الطباعة.

التحقيق في الواقعة 

فيما أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية أنه يتم التحقيق في الواقعة لبيان صحتها من عدمه.

امتحان الهندسة لـ الشهادة الاعدادية

وأدى طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية، بمحافظة المنوفية امتحان مادة الهندسة لليوم السادس على التوالي في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، حيث بدأت امتحانات الترم الثاني في الشهادة الإعدادية لمحافظة المنوفية يوم الخميس الماضي الموافق 16-5-2024، في مادتي الجبر والكمبيوتر.

انتهاء امتحانات الشهادة الاعدادية لمحافظة المنوفية اليوم الأربعاء

واسدل الستار على مارثون امتحانات الشهادة الاعدادية للترم الثاني، اليوم الأربعاء الموافق 22-5-2024، في مادتي الهندسة والتربية الدينية، من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة المنوفية فور انتهاء أعمال التصحيح وتجميع الدرجات ثم يتم اعتمادها من محافظ المنوفية اللواء إبراهيم ابو ليمون  .

أخبار التعليم | التعليم تحقق في تداول اسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية 2024 في مادة الهندسة

وفي سياق متصل.. قامت صفحات الغش الإلكتروني بتداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الهندسة في القاهرة، وكذلك أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة العلوم في محافظة الجيزة، بعد بدء لجان الامتحان بوقت كافٍ، وتعمل المديريات التعليمية على ضبط اللجان واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مسؤولية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، تقع على عاتق مديري المديريات التعليمية

وأوضح حجازي أن وزارة التربية والتعليم تهدف إلى ضمان انضباط امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، ومن ثم يحق لمديري المديريات اتخاذ القرارات المناسبة لتحقيق هذا الهدف. 

وجه وزير التربية والتعليم بضرورة عقد اجتماعات مع مديري الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن انضباط العملية الامتحانية. 

كما شدد حجازي على أهمية متابعة مديري المديريات التعليمية للجان بصفة مستمرة طوال فترة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، والتأكيد على ضرورة مرورهم المتواصل على مختلف اللجان لضمان تطبيق الإجراءات التي تضمن سير الامتحانات بشكل سليم.