الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

.. وتؤكد: مجموعات الغش على تليجرام تضلل الطلاب

أخبار التعليم | تعليم الجيزة تنفي تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة العلوم

الأربعاء 22/مايو/2024 - 10:19 ص
السبورة

نفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ما تردد حول تسريب أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة العلوم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

 

جاء ذلك عقب تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة العلوم قبل توزيعه في لجان الامتحانات.

 

 

مجموعات الغش تضلل أولياء الأمور والطلاب

 

وأوضحت المديرية عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" أن "جروبات الغش تضلل أولياء الأمور والطلاب بخصوص امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لمادة العلوم اليوم".


جدير بالذكر، اليوم الأربعاء، يؤدي طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة امتحاني العلوم والتربية الفنية، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

 

تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة العلوم الساعة التاسعة صباحًا ويستمر لمدة ساعتين، ثم يبدأ امتحان مادة التربية الفنية الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا ويستمر أيضًا لمدة ساعتين. يختتم طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 غدًا الخميس، بأداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، وامتحان مادة التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيدية الرياضية.

 

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المديريات والإدارات التعليمية تلتزم بمواصفات دقيقة لـ امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام وكذلك صفوف النقل. 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ستكون متوازنة ومفهومة للطلاب، وتراعي المستويات العلمية المختلفة، حيث تتدرج في الصعوبة لتناسب المستوى العقلي البسيط والمتوسط والمتقدم للطلاب، وتهدف إلى تقييم معرفتهم بشكل شامل، على أن تغطي جميع أجزاء منهج الفصل الدراسي الثاني بالكامل.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة التصدي لمحاولات الغش الإلكتروني، خاصة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 وامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام على مستوى الجمهورية. أوضحت الوزارة أن مسؤولية ضبط لجان الامتحان تقع على عاتق المديريات والإدارات التعليمية والمراقبين داخل اللجان، مشددة على أنه يجب منع الطلاب من إدخال أي وسائل إلكترونية مثل الهواتف المحمولة أو السماعات الذكية إلى اللجان. كما أكدت على أهمية تشديد الرقابة داخل اللجان من قبل أعضاء هيئة التدريس.